الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الست أطاطا الأمريكية» حكاية جدة لديها 623 حفيدًا وتبلغ من العمر 99 عامًا

الإثنين 27/مارس/2023 - 10:59 ص
الست أطاطا الأمريكية
الست أطاطا الأمريكية

الروابط الأسرية هي الروابط التي نشكلها منذ لحظة ولادتنا، وهذه العلاقات تستمر لأجيال، حيث يرى كبار السن أن أطفالهم وأحفادهم يؤسسون عائلاتهم الخاصة. وقصة الجدة الأمريكية "مايديل" واحدة من تلك القصص الرائعة للعائلة.

 

الست أطاطا الأمريكية


مايديل تايلور هوكينز، هي امرأة من ولاية كنتاكي، عاشت حياة طويلة جدًا ، حتى أوشكت على بلوغ سن الـ 99 عامًا. وبصفتها أمًا لعائلة مكونة من 6 أجيال، فقد تغلبت على العديد من العقبات والتحديات لتكوين الأسرة التي تقف أمامها اليوم.

وتقول حفيدتها: "كانت الجدة تبلغ من العمر 16 عامًا عندما تزوجت جدي بيل، وكان جدي يبلغ من العمر 50 عامًا، حين أصبح أرمل ولديه 10 أطفال بعد وفاة زوجته الأولى، ولهذا أجبرت على تحمل مسؤولية الأمومة منذ عمر مبكر".

وبالإضافة إلى كونها زوجة لأب لديه عشرة أطفال، أنجبت مايديل، 13 طفلاً آخرين. لم تكن ظروفهم المعيشية هي الأفضل، وكان وضع الأسرة الاقتصادي مريعًا، ولم يكن لديهم حتى مياه جارية أو وسائل الراحة الأساسية الأخرى مثل المجفف والغسالة.

 

الجدة الأمريكية مايديل


على الرغم من نقص وسائل الراحة، لم تسمع جرايسي، التي تحدثت عن والدتها، تلك الأم تتذمر من عدم وجود ما يكفي من الطعام أو الملابس. بدلاً من ذلك، كانت مايديل، تلبي دائمًا احتياجات أطفالها من خلال زراعة وتخزين معظم طعام الأسرة.

وتقول حفيدتها: "مع وجود الكثير من الأفواه التي يجب إطعامها، كانت الجدة تستيقظ في الصباح الباكر، وتشعل موقد الحطب، وتخرج وتجمع البيض، وتطعم الدجاج، وتحضر وجبة الإفطار قبل ذهاب الأطفال إلى المدرسة".

 

عائلة مكونة من 6 أجيال


كانت تربية الكثير من الأطفال صعبة، لكن مايديل، كانت قادرة على بناء أجيال من بعدها ومشاهدتها وهم يكبرون.

وبالتالي، وفقًا لمخطط عائلي أنشأته زوجة ابنها، جانيس تايلور، فإن مايديل، لديها حاليًا 623 حفيدًا. وتضم شجرة العائلة هذه 106 من الأحفاد، و 222 من أبناء الأحفاد، و234 من أبناء الأحفاد، و 3 من أبناء الأحفاد.

 

مع اقترابها من عمر 99 عامًا


قد يبدو من المستحيل أن يكون لديك 6 أجيال من النساء في صورة واحدة، ولكن هذا هو بالضبط ما حدث عندما حصلت كورديليا ماي هوكينز، المعروفة أيضًا باسم مايديل، على حفيدتها حفيدة حفيدتها زافيا دانييل.

اجتمعت العائلة النسائية بأكملها هناك لتوثيق هذه المناسبة الفريدة وإظهار العلاقات القوية التي بنتها مايديل، كجزء من إرثها.


ستبلغ مايديل، سن 99 عامًا في 19 يوليو 2023، وإذا سارت الأمور كما هو مخطط لها، فإنها تنوي مقابلة حفيدها الثالث من الجيل السادس هذا الصيف.


إقرأ أيضًا..


«العمر مجرد رقم».. أبرز إطلالات الجدة هيلين 94 عامًا التي خطفت قلوب العالم


ads