الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الأولى في التاريخ» صلاة التراويح في تايمز سكوير أشهر ميادين نيويورك

الثلاثاء 28/مارس/2023 - 10:37 م
صلاة التراويح
صلاة التراويح

مع حلول شهر رمضان المبارك، يحرص المسلمون على أداء الصلوات خاصة "صلاة التراويح"، والتي يتم أدائها في أعقاب صلاة العشاء.



وفي العام الماضي، أدى المسلمون في الولايات المتحدة صلاة التراويح في ميدان تايمز سكوير، أحد أشهر الساحات في العالم، وسُجلت كأول  صلاة تراويح في التاريخ..

 

أول صلاة تراويح في تايمز سكوير


في أبريل الماضي، أدى المسلمون صلاة التراويح لأول مرة في التاريخ في ميدان تايمز سكوير في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية.


وقد انعكست صور المسلمين هنا للترحيب بشهر رمضان ولإظهار أن الإسلام دين مسالم، في كاميرات الناس في الساحة.

تجمع مئات المسلمين في ميدان تايمز سكوير في نيويورك، لتناول الإفطار وحضور صلاة التراويح "الأولى على الإطلاق" في الموقع الشهير عالميًا.


وتم توزيع 1500 وجبة على أولئك الذين حضروا الحدث من جميع أنحاء الولايات المتحدة بمناسبة بداية شهر رمضان.

 

الأولى في التاريخ


حقيقة قيام المسلمين بالصلاة لأول مرة في ميدان تايمز سكوير، لفتت انتباه الناس من حولهم. وسرعان ما أصبحت صور صلاة التراويح على جدول أعمال وسائل التواصل الاجتماعي.


في المعلومات التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي آنذاك، ذكرت الأنباء أنه تم الحصول على إذن من السلطات لإقامة صلاة التراويح في تايمز سكوير.


وقالت الناشطة الحقوقية شهناواز أنصاري، التي أدلت ببيان حول هذا الموضوع، بعنوان "رمضان في تايمز سكوير". ونشرت مقطع فيديو صلاة التراويح في الساحة على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي.


صلاة التراويح


صلاة التراويح هي صلاة القيام في شهر رمضان، وتصلى ليلًا في رمضان بعد صلاة العشاء، وسميت بهذا الاسم، نظرا، لأنها تشهد جلسة استراحة بعد أربع ركعات في ليالي رمضان والتي أطلق عليها ترويحة للاستراحة، ومنها أطلق اسم التراويح على صلاة القيام في شهر رمضان.




إقرأ أيضًا..


«إحداهن كادت تقتل زوجها» نجمات زمان بالمريلة والكابشة في المطبخ


ads