السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«إحداهن كادت تقتل زوجها» نجمات زمان بالمريلة والكابشة في المطبخ

الإثنين 27/مارس/2023 - 12:00 م
نجمات زمان بالمريلة
نجمات زمان بالمريلة والكابشة في المطبخ

في رمضان، تقضي أغلب النساء معظم أوقاتهن في المطبخ، وكباقي النساء، لم تكن حياة نجمات الزمن الجميل سهلة أو بسيطة، فكانت كل واحدة منهن لديها عائلة تعد الطعام من أجلها خلال الشهر الفضيل..

 

ليلى طاهر كادت تقتل زوجها


كانت النجمة ليلى طاهر، تحب إعداد الفول، ويُقال بأنها كانت تقتني قدرة الفول في منزلها. وفي أحد المواقف التي لا تُنسى، تسببت ليلى طاهر، في تسمم عدد كبير من الأشخاص بما فيهم زوجها.

ففي إحدى المرات، وهي تعد الفول، الذي اعتادت أن تضيف له الصلصة، وضعت اليود، بدلًا من الصلصلة عن طريق الخطأ، مما تسبب في تسمم كل من تناول الفول بما فيهم زوجها الذي كاد أن يموت من التسمم.

 

سامية جمال


كانت النجمة الكبيرة سامية جمال، تعشق المطبخ، ولها عدد كبير من الصور في منزلها، وهي تعد الطعام. وفي أحد تصريحاتها، قالت بأنها تعشق إعداد الطعام والتواجد في المطبخ.


في نهاية حياتها، تفرغت سامية جمال، لمنزلها وزوجها النجم الكبير الراحل رشدي أباظة، الذي تزوج عدد كبير من النساء خلال حياته، ولكنها الوحيدة التي استطاعت البقاء معه حتى وفاته.


النجمة شادية وهواية طهي الطعام


ما لا يعرفه الكثيرون عن الراحلة شادية، أنها كانت تعشق الطهي، وتفضل إعداد الطعام بنفسها.


وفي عدد من الصور، تظهر شادية في مراحل عمرها المختلفة وهي تطهو الطعام في المطبخ الخاص بها في المنزل.

وكانت تحرص شادية، على أناقتها داخل المطبخ، كما اعتاد الجمهور على مشاهدتها دائمًا.

 

فاتن حمامة في المطبخ


في حوار سابق، للنجمة الراحلة فاتن حمامة، أكدت بأنها لم تحب الطهي، وكان لديها طباخة مغربية تشرف فقط هي عليها، وكانت تحرص للإشراف على الطعام حتى ترى نسبة الدهون الموضوعة في الأكل، حيث كانت تكره الوجبات الدسمة، ودائمًا كانت تفضل أكل السوتيه والمشويات.


ووفقًا لحوار لزوجها الطبيب محمد عبد الوهاب، أكد بأن فاتن حمامة، كانت تضع قواعد صارمة في الأكل، من ضمنها الحلويات ممنوعة، والسلطة أهم مكون على مائدة الطعام، ولا بأس من تناول كوب من القهوة والشاي الأخضر.


نجمات الزمن الجميل في المطبخ


كان عدد كبير من نجمات الزمن الجميل يعشقن المطبخ منهم هدى سلطان، ورجاء الجداوي، وسندريلا الشاشة سعاد حسني.







إقرأ أيضًا..


«لصاحبات الشعر القصير» أجمل تسريحات الشعر من وحي الفنانة شادية


ads