السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للسيدات.. 8 عادات خاطئة سبب ظهور السيلوليت

الخميس 14/يناير/2021 - 01:49 م
هير نيوز


السيلوليت عبارة عن تجمع للدهون وتراكمها تحت سطح الجلد ويظهر الجلد بمظهر "قشر البرتقال" على شكل تجاعيد وكرمشة، نتيجة اتباع مجموعة من العادات الخاطئة المؤدية لظهورها، في مناطق الأرداف والفخذين، ويكون من الصعب التخلص منها، وتعاني الكثير من السيدات من مشكلة ظهور السيلوليت.

وتبرز "هير نيوز" طرق التخلص من السيلوليت والعادات الخاطئة التي تؤدي لظهورها وفقا لخبيرة التجميل ندى الجمال.

العادات الخاطئة التي تؤدي لظهور السيلوليت:

1- سوء التغذية:
تناول الكثير من الأطعمة المصنعة والمعلبة في ظهور السيلوليت، لذلك يجب اتباع نظام غذائي غني بالعناصر المفيدة، وخاصةَ الأطعمة التي تحافظ على صحة الجلد كالفواكه والخضروات.

2-الجفاف:
يلعب دورًا في تراكم السيلوليت تحت الجلد، ويؤدي عدم الحصول على كمية كافية من الماء إلى تراكم السموم في الخلايا الدهنية، والتي يصعب على الجسم التعامل معها ويظهر السيلوليت وينصح بشرب كميات كافية من الماء لإبقاء الجسك رطبًا والتخلص من السموم، والتخلص من السيلوليت.

3- زيادة الوزن:
تسبب زيادة الوزن تراكم الدهون في المناطق التي يظهر فيها السلوليت وتعطي مظهر غير جيد في تلك المناطق فلابد من ممارسة الرياضة وإنقاص الوزن للتخلص منه.

4- تناول كميات كبيرة من الدهون:
تناول الدهون والسكريات من الأطعمة التي تسبب زيادة الوزن وتراكم الدهون في مناطق ظهور السلوليت ولابد من تنظيم الاطعمة وتقليل الدهون والسكريات.

5- الجلوس لفترات طويلة:
يؤدي الجلوس لفترات طويلة إلى ظهور السيلوليت، لذلك يجب أخذ فترات راحة والوقوف لتجنب تراكم الدهون.

6- الإفراط في تناول الملح:
الإفراط في تناول الملح والأكلات المالحة تؤدي إلى التورم، وإلحاق الضرر بصحة الجلد، وظهور علامات السيلوليت.

7-الهرمونات:
تلعب دورًا رئيسيًا في ظهور السيلوليت لدى النساء مع التقدم في العمر، فعندما يبدأ الجسم في إنتاج كمية أقل من الأستروجين، يؤدي ذلك إلى ضعف الدورة الدموية، وانخفاض إنتاج الكولاجين الجديد، وانهيار الأنسجة الضامة القديمة.

8- ارتداء ملابس ضيقة:
يمنع عملية الدورة الدموية، وتحد من تدفق الدم، ما قد يتسبب في ظهور السيلوليت.