الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حالة الطقس اليوم| ارتفاع في درجات الحرارة

الأحد 02/أبريل/2023 - 09:52 ص
حالة الطقس ودرجات
حالة الطقس ودرجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الأحد 2 أبريل 2023، مشيرة إلى الارتفاع التدريجي في درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعدما تعرضت البلاد إلى موجة صقيع شديدة خلال الأيام الماضية.

وأضافت الهيئة في بيان لها، يسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وتكون حالة الطقس في مصر اليوم دافئة على السواحل الشمالية، حارة على جنوب الصعيد، باردة ليلًا على أغلب الأنحاء.


درجات الحرارة اليوم

وتابعت: تسجل القاهرة الكبرى اليوم 27 درجة مئوية للحرارة العظمى، أما الصغرى فتسجل 15 درجة مئوية.

كما أشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أنه يسود البلاد شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة، ووسط سيناء وشمال الصعيد.

نشاط الرياح

 واختتمت: حالة الطقس اليوم ستشهد نشاطاً للرياح، على مناطق من أقصى السواحل الشمالية الغربية، على فترات متقطعة.


الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ، كان قد كشف عن حالة الطقس موضحا أن فصل الربيع معروف بفصل التقلبات الجوية وخاصة في درجات الحرارة، حيث يكون هناك موجات حارة يعقبها موجات باردة كما تزيد التذبذبات الحرارية بين الليل والنهار وبين الأيام.


وقال في بيان: إن النصف الأول من فصل الربيع يتسم ببعض سمات فصل الشتاء.. وأهم ملامح طقس الأسبوع أن يبدأ الأسبوع بطقس مائل للبرودة ليلاً دافئ نهاراً على كافة الأنحاء ومائل للحرارة على جنوب الصعيد.

وأضاف أنه بداية من اليوم الأحد يحدث ارتفاع في درجات الحرارة بقيم ما بين 5 – 8 درجات مئوية ليستقر الطقس ويكون ربيعي طبيعي مائل للبرودة ليلاً – مائل للحرارة نهاراً على كافة الأنحاء، وتنعدم فرص تساقط الأمطار.

اقرأ أيضا..

الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس المتوقعة في عاشر أيام رمضان



ads