الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«منع الزوجة من الإنجاب» قضية شائكة في دراما «جعفر العمدة»

الإثنين 03/أبريل/2023 - 10:01 م
هير نيوز

أثارت الحلقات الأولى من مسلسل "جعفر العمدة" الجدل بعد استعراضها قضية تشغل الكثير من المتزوجين في مصر والعالم العربي، وهي منع الرجل زوجته من الإنجاب.



وجسد محمد رمضان دور جعفر العمدة، وهو رجل متزوج من ثلاث زوجات، هن مي الكساب وإيمان العاصي ومنة فضالي، ليتفاجأ في أول مشهد من المسلسل باختطاف ابنه الذي تلده مي الكساب، ثم جاء له هاتف في نفس التوقيت ليعرف بإجهاض زوجته الفنانة إيمان العاصي وهو ما خلق بداخله عدم رغبة في الإنجاب.

جعفر العمدة يمنع الإنجاب من زوجاته


وبالنسبة للفنانة منة فضالي، التي تجسد شخصية نرجس، تذهب إلى الدجال وتتمنى الخلفة من محمد رمضان الذي يمتنع عن الإنجاب منها، وتلاها الأخريات في طلب منهن عدم الإنجاب دون اتفاق معهن.

مشاهد محمد رمضان في المسلسل أثارت جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد الكثيرون تصرف جعفر العمدة مع زوجاته، مؤكدين أنه ليس من حقه إجبارهن على عدم الإنجاب، وأن ذلك مخالف لتعاليم الدين.



ما رأي الدين في طلب الرجل من زوجته عدم الإنجاب؟


أوضحت دار الإفتاء، في وقت سابق حكم إجبار الزوج للزوجة على عدم الإنجاب، قائلة: «لو اتفق الرجل مع المرأة على عدم الإنجاب لانشغالهما بعلم أو عمل أو لأي سبب من الأسباب وقال لها نأجل الإنجاب، ووافقت، وموافقة الزوجة شرط، فلا حرج عليهما، وليس في ذلك الأمر من شيء".

وأضافت: "أما إذا كانت هي تريد الإنجاب، وهو يحرمها ليس له حق، فهكذا أنت تحرم المرأة من أخص وظائفها وهي الأمومة"، وأكد أنه يجب الاتفاق، ولا شيء فيه، ولكن الحكم على المرأة بعد الإنجاب هو شيء يغضب الله ومخالف للشرع

ads
ads