الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«تهميش دور المرأة المصرية» استشاري علاقات أسرية تهاجم دراما جعفر العمدة

الأربعاء 05/أبريل/2023 - 03:25 م
هير نيوز

ترى العديد من النساء أن مسلسل "جعفر العمدة" الذي يتم عرضه على شاشات التلفزيون بداية من شهر رمضان، يعتبر إهانة شديدة للمرأة المصرية في مجتمعنا حيث أنه يقلل من شأن المرأة ويشرح تعدد الزوجات بصورة خاطئة.

تهميش دور المرأة المصرية



بعد أن آثار المسلسل جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي بين النساء، علقت الأخصائية النفسية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة إيمان عبد الله، على المسلسل قائلة: « كنوع من أنواع الدراما وخاصة في شهر رمضان يجب أن يتم طرح قضايا تهم الأسرة المصرية، وخاصة المرأة المصرية فهي الضلع الأكبر في المجتمع ونصف المجتمع وفي الوقت الذي تنادي فيه الدولة بأهمية تكريم المرأة لا يجب نشر مثل تلك المسلسلات التي تعمل على تهميش دور المرأة المصرية».

المرأة المصرية والزوج النرجسي



وأضافت: «في مسلسل جعفر العمدة، أصبح دور المرأة عبارة عن أداة في يد الزوج النرجسي، وأمه والأسرة أصبحت عبارة عن أربعة زوجات وأم الزوج والزوج فهو يعيد مجتمعات الذكورة مع الإساءة الفادحة للمرأة، لذلك يجب أن يتم مناقشته من قبل رجال الدين الاسلامي ورجال السياسة».



وأشارت الدكتورة إيمان عبد الله، إلى أن هذا المسلسل ضرب بعرض الحائط المجتمع وقيمه وشوه مفهوم التعدد وقيمة المرأة في المجتمع، وجعلها عبارة عن بضعة أيام تعيشها المرأة في حضن زوجها وهذه ليست حياة زوجية أو حياة أسرية، ولكن هناك مرأة مصرية سارقة وأخرى خائنة، فالمرأة المصرية تقع في فخ الإهانة مع الزوج المتسلط والحماية المتسلطة.



وتابعت: «جعفر العمدة جعل المرأة تقل عن المستوى المنشود في العالم كله من حيث التعليم والعمل ولكن تظل تحت سيطرة الزوج النرجسي، ولكن يجب أن نتحدث اكثر عن دور المرأة بدلا من أن نعود لعصر سوق العبيد والتحكم في المرأة والمجتمع الذكوري فهي رسالة فنية عقيمة لا تكشف عن حقيقة الزواج الذي هو رباط مقدس، كما أن ذلك يمكن أن يؤثر على النساء ويجعلها تأخذ تلك المعاملة كشيء مسلم به وأمر طبيعي».

إقرأ أيضًا..

ads