الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تصريح صادم من ياسمين رئيس عن حنين حسام

السبت 08/أبريل/2023 - 02:54 م
ياسمين رئيس
ياسمين رئيس

قالت الفنانة ياسمين رئيس عن حبس حنين حسام إن المجتمع اعتبرها كبش فداء "عشان كان عايز كده"، وإن شكلها وطريقتها كانت كان سبب في هجوم الناس الكثيف عليها لأن المجتمع والناس كانوا عاوزين حنين تتحط في إطار معين يناسب طبيعة المجتمع.

 

وأضافت خلال حوارها مع الإعلامية إسما إبراهيم في برنامج "حبر سري" المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الفتاة لابد أن تعيش وفق حدود وتقاليد معينة فرضها عليها المجتمع وعدم تجاوزها لذلك، خصيصًا في المجتمعات الشرقية المتحفظة بطبعها، مشيرة إلى أن المجتمع والسوشيال ميديا تحاملوا على حنين حسام وهاجموها بشدة، مؤكدة أن إحساسها كامرأة رفض الطريقة التي تعرضت لها حنين حسام من هجوم وتنمر.


وأشارت إلى أنها تدعم حنين حسام التي تنشئ محتوى بالفيديوهات، مضيفة: "محكمة الرأي العام حكمت عليها وأصدرت القرار وهي لم تفعل شيئا، وفي بنات غيرها كتير بتظهر، اشمعنا دي بالذات اللي تم التعامل معها بقسوة" .

جدير بالذكر أن حنين حسام فتاة في بداية العشرينات كانت تدرس في كلية الآثار بجامعة القاهرة قد تعرضت لمشاكل قضائية بسب نشرها لفديوهات يرى المجتمع أنها مخلة بعاداته وتقاليده المتعارف عليها، حيث أودعت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في التجمع الخامس، برئاسة المستشار محمد أحمد الجندى، حيثيات حكمها  بمعاقبة  فتاة التيك توك حنين حسام، بالسجن 3 سنوات، وغرامة 200 ألف جنيه، بتهمة الاتجار في البشر، وذلك بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"فتيات التيك توك".


مع العلم أن محكمة الجنايات قد عاقبت حنين حسام غيابياً بالسجن المشدد 10 سنوات كحكم أول ثم تم تخفيفه لـ 3 سنوات مراعاة لصغر سنها.

اقرأ أيضا.. استخدمن الأطفال في أعمال منافية للآداب.. أمر إحالة حنين حسام ومودة الأدهم للجنايات| مستند

 

ads