الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالبيض الملون والسمك المشوي» استعدي لاحتفال شم النسيم في رمضان

الثلاثاء 11/أبريل/2023 - 02:46 م
هير نيوز

مع اقتراب الاحتفال بيوم "شم النسيم" أو عيد الربيع والذي يعتبر من عادات المصريين القدماء لاستقبال فصل الربيع في كل عام، تستعد البيوت المصرية لإضافة بهجة الربيع والاحتفال بقدومه.

وهناك بعض العادات الغذائية التي يقوم بها المصريون خلال يوم "شم النسيم" للاحتفال من الصعب القيام بها هذا العام بسبب الصيام، حيث تزامن الاحتفال مع شهر رمضان المبارك.

ولكن يمكنك الاحتفال وتناول البيض الملون والأسماك في يوم شم النسيم، ولكن بشكل صحي حتى لا يؤثر ذلك على صيامك، وإليك أبرز الطرق الصحية للاحتفال بشم النسيم حسب موقع "health eating": 

1 - يمكنك تلوين البيض بألوان طبيعية بدلا من الألوان الصناعية، كما يمكن تناول بيضة واحدة فقط في اليوم في وجبة السحور، وعدم الإكثار من تناوله في رمضان، خاصة لمن يعانون من ارتفاع معدلات الكوليسترول الضار.




2-استمتعي بشم النسيم في نزهة عائلية بأحد الحدائق للحصول على الاسترخاء، مع المشي داخل الحدائق لمدة 30 دقيقة في اليوم.

3- احرصي على تناول طبق سلطة كبير يحتوي على العديد من الخضروات الملونة، مثل الخيار والفلفل والطماطم والخس والجزر والبصل والبقدونس.


4- يمكنك استبدال الأسماك المملحة مثل الفسيخ والرنجة، بالسمك المشوي الغني بأحماض أوميجا 3 الصحية والذي لا يتسبب في الشعور بالعطش.

5- احرصي على تناول المياه طوال اليوم لترطيب الجسم، مع تناول الفواكه المختلفة الغنية بالمياه والعناصر الغذائية المهمة لصحة الجسم.


ads