الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«حمالة الصدر الذائبة» أحدث صيحات الموضة المستوحاة من نساء الأمازون

السبت 22/أبريل/2023 - 11:34 م
حمالة الصدر الذائبة
حمالة الصدر الذائبة

استحوذت صيحة جديدة على عالم الموضة وخاصة بعدما ظهرت بها العديد من نجمات هوليوود، مثل زيندايا وإيلي جولدنج، على السجادة الحمراء بأكثر من مهرجان.


وأذهلت النجمان الأمريكيتان ليلى بونس وهانا ستوكينج، اللذان لديهما 70 مليون متابع، رواد مهرجان كوتشيلا هذا الأسبوع بإرتداء حمالة الصدر الذائبة.

 

حمالة الصدر الذائبة


ارتدى مؤثرو الموضة حمالة الصدر الذائبة العصرية بقيمة 500 دولار (400 جنيه إسترليني)، من العلامة التجارية الأمريكية جاك لابيل في اليوم الأول والثاني من حدث في كاليفورنيا.

كما ظهرت بالحمالة الغريبة عدد كبير من نجمات الموضة خلال العام 2023، مما سيجعلها واحدة من أبرز صيحات الموضة لهذا العام. ووفقًا لصحيفة الديلي ميل، ترمز حمالة الصدر إلى تمكين المرأة.

 

صيحة جديدة للموضة


صرحت المصممة روشيل وايت، أن التصميم يوحي بأن المرأة حرة ومبدعة مع الموضة والمظهر، لذلك فمن المنطقي أن حمالة الصدر الذائبة تحظى بشعبية كبيرة هناك.

وفي الوقت نفسه، توقعت أن تزدهر القطعة الفنية على الأرجح في جميع أنحاء العالم.

وقالت: "أعتقد أنه مع اقتراب موسم المهرجانات الصيفية في المملكة المتحدة، سنشهد المزيد من هذه الموضة".

 

أصل فكرة الحمالة الذائبة


في الأصل شكل من أشكال الدروع الواقية للبدن على منطقة الصدر، ظهرت في حضارة الإغريق للمرة الأولى.

وتتميز صور الأمازون - قبيلة من النساء المحاربات - في الأساطير اليونانية بأغطية صدر مماثلة. وكان اليونانيون يشعرون بالرعب من هؤلاء النساء.


استعان مصمم الأزياء "إيف سان لوران" بالنحات كلود لالان، لإضفاء ثديي وجذع عارضة الأزياء فيروشكا في عباءات لمجموعة الأزياء الراقية عام 1969.

في غضون ذلك، ارتدت مجموعة كاملة من النجوم حمالة الصدر في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك المغنية إيلي، التي ارتدت زيًا أسودًا يعانق الشخصيات في حفل جوائز بريت هذا العام.

 

إقرأ أيضًا..


نصائح مهمة.. كيف تختارين حمالة الصدر المناسبة لحجم جسمك؟

ads
ads