الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في أسبوع التمنيع العالمي| الصحة العالمية تطلق حملة للوقاية من الأمراض

الإثنين 24/أبريل/2023 - 09:11 م
هير نيوز

أطلقت منظمة الصحة العالمية، حملة للوقاية من الأمراض باسم «التدارُك الكبير»، بمناسبة أسبوع التمنيع العالمي، الذي يُحتفَل به سنويًّا في الأسبوع الأخير من شهر أبريل.

أسبوع التمنيع العالمي 2023

وقالت الصحة العالمية، إن تلك المبادرة تمتد لمدة عامًا واحدًا، وتنشد تحقيق ثلاثة أهداف أولًا، تحقيق التدارُك، أي الوصول إلى الأطفال الذين فاتهم الحصول على تطعيماتهم الروتينية، ثانيًا، استعادة التغطية، أي العودة إلى مستويات التغطية لعام 2019 على أقل تقدير للأطفال المولودين في عام 2023. ثالثًا، تعزيز نُظُم التمنيع في إطار الرعاية الصحية الأولية.


وكشفت المنظمة العالمية، أنه في إقليم شرق المتوسط، وتحديدًا في الفترة بين عامَي 2000 و2021، أدت حملات التطعيم ضد الحصبة إلى تجنب حدوث 10 ملايين وفاة بين الأطفال دون سن الخامسة.

ومن جانبه ‏أكد الدكتور أحمد المنظري، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم شرق المتوسط، ان التمنيع هو أحد الاستثمارات الأكثر نجاحًا وفعالية من حيث التكلفة في مجال الصحة العامة، لأنه يقي من الأمراض، ويساعد على مكافحة الفاشيات وينقذ الأرواح‎. 

وقال: «نحن نشهد الآن بالفعل الآثار المترتبة على انقطاع التمنيع الروتيني في أثناء الجائحة وفاشيات الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات في العديد من بلداننا».


إقرأ أيضًا..

  

ads