الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق موفرة لتغطية نوافذ المنزل دون ستائر

الخميس 27/أبريل/2023 - 08:00 م
هير نيوز

تُصنَع الستائر القماشية المنزلية من مختلف الخامات التي تتميز عن بعضها في جودتها وسُمكها وغيرها من الخصائص، وتحتاج كل أنواعها إلى العناية والتنظيف باستمرار، لأنها تتعرض للغبار وأشعة الشمس التي تعمل على إتلافها وبهتانها، إضافةً إلى أنها ذات تكلفة مرتفعة عند شرائها؛ خاصة إذا كانت تتميز بجودة عالية، ولكنها جزء من أساسي من أثاث المنازل التي لا تستطيع ربات البيوت التخليَّ عنه.

وتحافظ الستائر على خصوصية قاطني المنزل، وتحميه من عيون اللصوص، ومن أشعة الشمس، وتضفي عليه منظرًا جميلًا وأنيقًا.



وإليك بدائل الستائر وطرق مبتكرة لتغطية نوافذ المنزل


ضعي أغراض منزلية مختلفة أمام النافذة كنوع من الزينة، كلوحة خشبية، ويمكن استعمال القواطع المطوية التي تتوفر بألوان وخامات متعددة أمام النوافذ الكبيرة والعريضة.

ضعي قوارير زجاجية ملونة أمام النافذة لأنها ستعطي منظرًا جميلًا وتحافظ على الخصوصية.

ركبي أرفف من الخشب أو الزجاج أمام النوافذ الصغيرة لتصبح مكانًا مناسبًا لوضع قطع الزينة والكتب والنباتات، وتوفير مكان للتخزين الأغراض أيضًا.

احضري عدة أقمشة أو فوط مصنوعة من الكتان والقماش الخفيف وفق طول النافذة أو أقل، وعليقها على النافذة، وذلك من خلال تعليق مسمارين على جانبي النافذة ثم اربطي خيط مناسب بينهما، وعلقي الأقمشة على الخيط.

ضعي أصص النباتات الورقية الطويلة الطبيعية أو الصناعية أمام النوافذ، خاصة النوافذ الضيقة الطويلة.

الصقي قطع الزجاج الملوّن المعشّق على النافذة ليعطي منظرًا مبهجًا وملونًا، ويمكنك طلاء زجاج النوافذ بالألوان المناسبة للزجاج لصنع هذا المنظر.
 
استخدمي الطلاء المخصص لصنع طبقة على الزجاج تحمي خصوصية الأفراد وتسمح بدخول أشعة الشمس (Gallery Glass)؛ حيث يمكن دهنه وتركه ليجف على الزجاج، إذ أنه يتوفر بألوان متعددة.



الصقي تجليد النوافذ العازلة للحرارة التي تتميز بقدرتها على المحافظة على دفئ المنزل في الشتاء، وتتوفر أنواع منه ذات نقوش تحافظ على خصوصية الأفراد في المنزل.

الصقي قماش الدانتيل المخرّم على الشباك باستخدام معجون النشا، لإضافة منظر جميل على الشباك.

علقي مجموعة من الأصص النباتية المتدلية أمام النافذة على علاقة الستائر.

استخدمي الشرائط اللاصقة العريضة والتي تأتي بنقشات وألوان مختلفة، واصنعي منها أي شكل ترغبين به.

استخدمي عدة ألواح خشبية بطول مناسب للنافذة وعرضها، وضعي حلقة دائرية في أعلاها لتكوني قادرة على وضعها داخل علاقة الستائر لإضفاء منظر ريفي على المنزل.

ركبي ستائر الزيبرا ذات الدرفات الطولية أو العرضية، أو الأباجور الطولي على النافذة، حيث يتوفر كلاهما بألوان وخامات وتصاميم متعددة لها.


ads