السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

طرق سهلة لتقليل العرق الزائد في فصل الصيف

الأربعاء 26/أبريل/2023 - 08:31 م
هير نيوز

زيادة درجات الحرارة تدريجيًا، تؤدي إلى زيادة العرق، لذا يكون البحث عن طرق لتقليل العرق الزائد فى فصل الصيف، لأنه في حالات كثيرة تسبب روائح كريهة يبغضها الآخرين، وتعتبر أهم النصائح التي قدمتها المواقع الطبية منها «مايو كلينك» البريطاني، هي المواظبة على الاستحمام والنظافة الشخصية، بالإضافة إلى البدائل الطبيعية لمزيلات العرق التي تخفف الرائحة وتجعل رائحة الجسم عطرة.



4 طرق لتقليل العرق الزائد فى فصل الصيف


أول الطرق لتقليل العرق الزائد فى فصل الصيف، المواظبة على الاستحمام يوميًا خاصة بصابون مضاد للبكتيريا يقلل من نمو البكتيريا على جلدك.

اختيار ملابس تناسب النشاط الذي ستقوم به هي واحدة ضمن 4 طرق لتقليل العرق الزائد فى فصل الصيف، إذ يجب ان تختر أقمشة طبيعية كالقطن والصوف والحرير للملابس اليومية، حيث تتيح هذه الأقمشة تهوية جيدة لجلدك، وابتعد عن ملابس التمارين والأقمشة الصناعية المطوَّرة التي تعمل على إمتصاص الرطوبة من جلدك.

تجربة أساليب الاسترخاء من اهم 4 طرق لتقليل العرق الزائد فى فصل الصيف، يمكن ان تجرب أساليب الاسترخاء، مثل اليوغا أو التأمل أو تمارين الارتجاع البيولوجي، إذ يمكن أن تعلمك هذه التمارين التحكم في الإجهاد الذي يحفز التعرق.

تغيير نظامك الغذائي من طرق لتقليل العرق الزائد فى فصل الصيف، بعض المشروبات التي تحتوي على الكافيين والأطعمة المتبَّلة أو ذات الرائحة القوية  تجعلك تتعرق أكثر أو تجعل رائحة العرق أقوى من المعتاد، لذا يمكنك حل مشكلة التعرق عن طريق التوقف عن تناول هذه الأغذية.



بدائل مزيلات العرق الطبيعية


1- صودا الخبز أو نشا الذرة:

استخدمي صودا الخبز كمزيل للعرق،  من خلال خلط 1/8 ملعقة صغيرة من صودا الخبز، أو نشا الذرة، مع القليل من الماء، ثم افركيها تحت ذراعيك، وفقًا لموقع «healthline».

2- عصير الليمون:

الليمون من مزيلات العرق الطبيعية، من خلال تقطيع ليمونة إلى نصفين واعصريها على ملعقة، واغمسي فيها كرة قطنية وضعيها مباشرة على الإبطين.

3- مسح بالكحول:

الكحول يقتل البكتيريا، بما في ذلك النوع المسبب للرائحة، علاوة على ذلك، فهي أقل تكلفة بكثير من مزيلات العرق السائدة، فقط املأي زجاجة رذاذ بالكحول ورشيها على إبطيك.

4- خل التفاح:

لخل التفاح كثير من الفوائد، كونه يعد بديلاً لمزيلات العرق، فقط ضعي ملعقة كبيرة من خل التفاح مع ملعقة كبيرة من الماء، واستخدمي قطعة من القطن، لوضع الخليط على الإبطين.


ads