الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بعد الملكة كليوباترا» من هي السمراء التي ستجسد حورية البحر "The Little Mermaid"

الخميس 27/أبريل/2023 - 05:07 م
هير نيوز

في 26 من مايو القادم، سيعرض فيلم والت ديزني الجديد The Little Mermaid، والذي ستقدمه امرأة سمراء وهي الممثلة هالي بيلي، وذلك بعد حالة الجدل الكبيرة التي سببها تجسيد امرأة سمراء لشخصية الملكة كليوباترا.


وبالفعل، أثار اختيار "هالي" لدور "أرييل" الجدل، حيث ادعى البعض أن اختيار أمريكية من أصل أفريقي في دور "أرييل" كان غير مخلص للشخصية الأصلية.

 

حورية البحر الصغيرة


تدور قصة فيلم ديزني الجديد "حورية البحر "The Little Mermaid، حول الفتاة أرييل، وهي الابنة الصغرى لحاكم مملكة أتلانتيكا، الملك تريتون، والمفتونة بالعالم البشري بالرغم أنه محظور على حوريات البحر استكشاف ذلك العالم.

ستقوم أرييل، بإنقاذ الأمير إريك من غرق سفينة والوقوع في حبه، وبعدها ستصبح مصممة على البقاء معه في العالم البشري فوق الماء. وهو ما سيغضب والدها وبالرغم من ذلك، ستحاول إيجاد طريقة للبقاء على الأرض.


ستتعرف أرييل، على ساحرة البحر أورسولا، وستقوم بإبرام صفقة معها لاستبدال صوتها الجميل بأرجل بشرية حتى تتمكن من اكتشاف العالم فوق الماء وإبهار إريك. ومع ذلك، فإن هذا يعرض حياتها (وتاج والدها) في النهاية للخطر.

 

هالي لين بيلي


ستجسد النجمة الأمريكية السمراء هالي لين بيلي، دور أرييل، في فيلم حورية البحر الصغيرة لعام 2023. وهي مغنية وكاتبة أغاني وممثلة أمريكية، ولدت في 27 مارس لعام 2000.

نشأت هالي، في مابليتون، جورجيا، مع أختها الكبرى كلوي بيلي وشقيقها الأصغر برانسون. بدأت الأخوات في كتابة الأغاني الخاصة بهن ، وتعلم العزف على الآلات من خلال مشاهدة البرامج التعليمية على يوتيوب.


قامت بأول أداء تمثيلي في عامها الثالث بإحدى قصص والتد ديزني الشهيرة، ومن ثم شاركت بالعديد من الأعمال، ويُطلق عليها لقب "معجزة بيونسيه". وحصلت مع شقيقتها على خمسة ترشيحات لجائزة جرامي، منذ عام 2018.

في 3 يوليو 2019، أعلنت ديزني أن هالي، قد تم اختياره في دور الأميرة أرييل في النسخة الجديدة القادمة من فيلم The Little Mermaid، الذي من المقرر أن يخرجه روب مارشال.



إقرأ أيضًا..


«بعد جدل تجسيدها الملكة كليوباترا» من هي أديل جيمس؟

 

ads