الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

للأمهات.. طرق طبيعية لعلاج فرط الحركة

السبت 16/يناير/2021 - 04:06 ص
هير نيوز

يعاني بعض الأطفال من مشكلة فرط الحركة وقلة الإنتباه وهى مشكلة شائعة بين الأطفال في عمر معين، وتحتاج لعلاج وانتباه من الأمهات وتصل الى علاج نفسي للطفل اذا لم تنتبه الأم بتقويم سلوك طفلها من خلال طرق طبيعية لعلاج نقص الانتباه وفرط الحركة.

وتبرز "هير نيوز" طرق طبيعية لعلاج نقص الإنتباه وفرط الحركة ونصائح للأمهات لاتباعها مع طفلها وفقا للدكتور هاني عصام أخصائي الأطفال.

طرق طبيعية لعلاج نقص الانتباه وفرط الحركة:

1- تناول المكملات الغذائية:

مثل الاوميجا 3 زيت السمك والزنك والحديد وفيتامين د والماغنسيوم والكالسيوم، ولكن بالرجوع إلى الطبيب المختص قبل الحصول عليها، لتحديد الجرعات التي يحتاجها الطفل.

2-اتباع نظام غذائي صحي:

تناول الطفل للمأكولات الصحية والابتعاد عن الحلويات والمخبوزات والوجبات السريعة والأطعمة المعلبة واستبدالها بالأطعمة التي تساعد على تعزيز وظائف المخ، مثل الخضروات والفواكه ومنتجات الألبان قليلة الدسم والدواجن والأسماك والمكسرات والبقوليات.

3-ممارسة الرياضة:

تساعد بشكل كبير على تخفيف أعراض اضطراب نقص الانتباه وفرط النشاط بين البالغين ويرجع إلى ارتفاع مستويات هرمون بالجسم، وهو ناقل عصبي مسئول عن استقرار الحالة المزاجية.

4-توجيه اهتمام الطفل:

على الامهات معرفة الاهتمامات لطفلها وتوجيه للاهتمامات التي يفضلها كالرسم او الالعاب والابتعاد عن الالعاب الحربية او ممارسة رياضة معينة وتنفيذ طاقته في هواية مفيدة.

5-الإبتعاد عن الكافيين:

يجب الإبتعاد عن تلك المشروبات المنبهة حال الإصابة باضطراب نقص الانتباه وفرط الحركة، ويرجع بسبب محتواها العالي من الكافيين التي تزيد من الأعراض وينطبق على المشروبات الغازية والشوكولاتة الداكنة، فهما من المنتجات الغنية بالكافيين.