الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد وفاة مصطفى درويش| هل تسبب قلة النوم السكتة القلبية؟

الإثنين 01/مايو/2023 - 09:01 م
هير نيوز

أثار المنشور الذي كتبه الفنان الراحل مصطفى درويش، ونشره عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قبل وفاته بساعات، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث كتب: «هو أنا بس اللي مابقتش عارف أنام» ثم توفي بعدها بساعات، وهو ما جعل الناس تتساءل هل يمكن أن يتسبب عدم النوم في الوفاة!.

وتعتبر قلة النوم من أكثر الأشياء التي تؤثر على صحة الإنسان وتصيبه بأمراض ومخاطر صحية متعددة، حيث تؤدي إلى زيادة خطر إصابتك بالسمنة والسكري وأمراض القلب والأوعية الدموية والقلب، حسب موقع "mayo clinic".



وأشار إلى أن البالغيون يحتاجون إلى ما بين 9 و10 ساعات من النوم، حيث يلعب النوم دورًا في تعزيز صحة الأوعية القلبية، والحفاظ على معدل ضغط الدم، ومستويات السكر في الدم.

ويمكن أثناء النوم الطبيعي أن ينخفض ضغط الدم، ولكن في حالة قلة النوم سوف يبقى ضغط الدم أعلى لفترة أطول من الوقت، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.



وليس من الواضح تمامًا الارتباط بين أضرار قلة النوم وصحة القلب، ولكن يمكن استنتاج أن الحرمان من النوم يسبب اضطرابات في وظائف الجسم والعمليات البيولوجية، مثل: استقلاب الجلوكوز، وضغط الدم.

ads
ads