الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مباراة مصر والجزائر بـ2009 توفق في الحلال بين فتاة مصرية وشاب جزائري

السبت 23/يناير/2021 - 12:19 م
هير نيوز

سادت أجواء مشحونة عقب مباراة مصر والجزائر الشهيرة عام 2009 وما حدث بعدها من مشاحنات وصلت إلى توتر دبلوماسي وسياسي بين البلدين، وفي أحد الجروبات على "فيس بوك" دار نقاش على أثر أزمة هذا المباراة بين فتاة مصرية تدعى دعاء وشاب جزائري يدعى مختار ليكون نقطة تحول في حياتهم، ويصبحا بعدها شريكين في حياة واحدة،.

دعاء روت لـ"هير نيوز" قصة تجربتها في الزواج من جزائري والعيش خارج البلاد في السطور التالية:

"صدفة بحتة عمري ما تخيلت إني أتجوز جزائري".. هكذا وصفت دعاء التي ولدت في القاهرة ودرست نظم ومعلومات قصة زواجها، دعاء كأي مصرية تحب بلدها أغضبها ما حدث للمشجعين المصريين بعد مباراة الجزائر ومصر الشهيرة التي أقيمت في السودان عام 2009 فكانت من ضمن الذين شاركوا في المظاهرات أمام السفارة الجزائرية اعتراضا على ما حدث وقتها.

وتروي لنا دعاء قصة تعرفها على مختار قائلة: "تعرفنا على بعضنا من خلال أحد الجروبات على فيس بوك وكنا نتبادل المناقشات وكان من ضمنها ما حدث في أعقاب مباراة مصر والجزائر، أعجبت برده العقلاني، وعرفت بعد ذلك أنه يحب المصريات منذ صغره وهو يتابع الأفلام المصرية، فقالي لي بوضوح أنه يريد أن يتزوجني، فوافقت لأني أعجبت بطريقه تفكيره وأسلوبه وكنت حابة أخوض معه مغامرة السفر للخارج".

حين تقدم مختار لدعاء مهد الموضوع لأهلها بطريقة ذكية على حد وصفها فقالت لنا" "في البداية تحدث إلى أختي وزوجها المقيمين في النمسا، وقام زوج أختي بتمهيد الموضوع لوالدي، ثم أرسل لأهلي أصدقاء له مصريين يقيمون معه في ألمانيا منهم مواطن مصري من محافظة المنوفية جاء لمنزلنا وشكر في أخلاقه، ثم استعان بعائلة أخرى وكان مصريا وزوجته جزائرية ويقيمان في ألمانيا أيضا وقام بزيارة والدي لطمأنته بأن الإختلاف بينهم ليس له تأثير على حياتهم سويا، وبفضل الله أهلي كانوا مرحبين بيه حين مجيئه".

بالفعل تم الزواج بين مختار ودعاء وذهبت للسفارة الألمانية لإجراء مقابلة لإثبات الزواج وأخذت فيزا لم الشمل وسافرت إلى ألمانيا لبدء حياتهما سويا، رزقت دعاء بثلاثة أطفال واستقرت في فرنسا وعملت كمعلمة للغة الفرنسية "أون لاين".

واختتمت دعاء قائلة: "مخفتش من إني اتجوز من جنسية تانية بالعكس أنا بحب المغامرة وكسر الروتين ولم تشكل اللهجة الجزائرية الصعبة التي يتحدث بها زوجي مشكلة لي وأحيانا لما بنتخانق بيقول شعاويز لكن لما بسمعه بقوله بتقول ايه هتتحول ولا ايه بيفضل يضحك، وبعتبر الجواز من راجل من جنسية تانية مش مخيف، أنا بحب الثقافات وبحترم الثقافات التانية مصداقا لقوله تعالي "وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا".