الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

السعودية تتلون بالأخضر احتفالا باليوم الوطني الـ 93

السبت 23/سبتمبر/2023 - 04:14 م
اليوم الوطني السعودي
اليوم الوطني السعودي ال93

تشهد المملكة العربية السعودية، اليوم الموافق 23 سبتمبر، اليوم الوطنى ال93، حيث تتحول فيه المملكة العربية السعودية إلى اللون الأخضر، ويخرج السعوديون إلى الشوارع المزينة بالأعلام بالآلاف اليوم للاحتفال باليوم الوطني الثالث والتسعين للمملكة.



فعاليات اليوم الوطني السعودي 

تتوفر مجموعة كبيرة من الأنشطة المجانية للعائلات للاستمتاع باليوم الوطني، من بين الأحداث المنتظرة بفارغ الصبر العرض الجوي للصقور السعودية، وعرض فريق الأكروبات التابع للقوات الجوية الملكية السعودية.  
وسينطلق الطيارون إلى السماء على متن طائراتهم الست من طراز BAE Hawk Mk.65A للقيام بعرض يتحدى الجاذبية، تاركين وراءهم سلسلة من الأعلام السعودية.

 وستشارك المدفعية التي تجرها الخيول ومركبات أخرى في مسيرة عسكرية عبر الرياض في الساعة الرابعة مساء، برفقة موسيقيين من حرس الحدود والحرس الوطني والحرس الملكي.  
كما سينطلق الموكب من طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز إلى حديقة أم عجلان بحي القيروان.

فعاليات بوليفارد للاحتفال باليوم الوطني 

تكون هناك أيضا فعاليات خاصة في عالم بوليفارد مدينة الرياض المزدحم بالفعل، بما في ذلك الألعاب النارية وعرض الطائرات بدون طيار وعروض الفولكلور التقليدية.
 وتعد هذه الاحتفالات بمثابة بروفة لما يمكن أن تتوقعه المملكة إذا نجح عرضها لاستضافة معرض إكسبو 2030 العالمي.
ويقوم السعوديين باستكشاف العجائب الطبيعية والأثرية والمعمارية التي تحيط بمدينة الرياض، والتعرف على تاريخ رقصات العرض باليوم الوطني السعودي، كما يختبروا مذاق وثقافة القهوة في المملكة.

احتفال وزارة الخارجية السعودية بنيويورك 

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، بالأمس الجمعة، أنها أقامت حفلا بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.
 وبدأ الحفل الذي أقيم برعاية وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، بالتحية الملكية.

 ثم ألقى كلمة رحب فيها بالضيوف، مستذكرا تاريخ المملكة العربية السعودية، وتأسيسها على يد الملك عبد العزيز، وما حققته من إنجازات في ظل القيادة الحالية للملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.
 كما حضر الحفل وزراء خارجية الدول الصديقة وممثلو المنظمات الدولية وأعضاء السلك الدبلوماسي.

ads