الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

انطلاق النسخة العاشرة من سباق دبي للسيدات فى هذا الموعد

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 07:31 م
سباق دبي للسيدات
سباق دبي للسيدات

تشهد مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة أكبر حدث رياضي نسائي في المنطقة، وهو سباق دبي للسيدات، في 5 نوفمبر المقبل في دبي فستيفال سيتي.

ويقام سباق دبي للسيدات تحت عنوان"الاستدامة"، حيث يشهد السباق هذا العام، استخدام ميزات الطاقة الشمسية لإضاءة القرية والمسرح الرئيسي الخاص بالسباق. 
كما ستكون جميع المواد الخاصة بمجموعة يوم السباق، بسباق دبي للسيدات، بما في ذلك القمصان والحقائب وخرائط الطريق، قابلة لإعادة الاستخدام.

شعار سباق دبي للسيدات 

سيتم استخدام حبر المذيبات البيئية الصديق للبيئة، والورق المعاد تدويره مع لافتات الطرق داخل سباق دبي للسيدات. 
كما تتضمن شعارات سباق دبي للسيدات "خطوة نحو الاستدامة: كل خطوة لها أهميتها!"، و"إعادة الاستخدام، وإعادة التدوير - حتى أثناء الجري!"، للترويج للسباق وهدف الحملة الخاصة بوزارة البيئة الإماراتية. 
وتنظم مجموعة Plan B Group، بالتعاون مع اتحاد الإمارات لألعاب القوى ومجلس دبي الرياضي، النسخة العاشرة من السباق، وسيتم إطلاق النسخة العاشرة من السباق من قبل مريم بنت محمد المهيري، وزيرة البيئة والتغير المناخي. 

انطلاق النسخة العاشرة من سباق دبي للسيدات 

وسيتم تقسيم الفائزين فى سباق دبي للسيدات، إلى سباقات 3 كم و5 كم و10 كم، وسيتم منح الفائزين الثلاثة الأوائل في فئتي 5 كم و10 كم جوائز نقدية.
 أما بالنسبة للعدائين في مسافة 10 كلم، فستكون الجائزة الأولى 5,000 درهم (1,361 دولار)، والمركز الثاني 3,000 درهم، والثالث 2,000 درهم. 
فيما يمكن للمتسابقين الثلاثة الأوائل في السباق الذي يبلغ طوله 5 كيلومترات أن يحصلوا على 3000 درهم إماراتي و2000 درهم إماراتي و1000 درهم إماراتي على التوالي.

شركاء سباق دبي للسيدات 

 سيكون الراعي الرسمي بسباق دبي للسيدات، أصدقاء مرضى السرطان، المتواجدين في عيادة Pink Caravan الطبية المتنقلة التي تقدم فحوصات مجانية، وذلك لرفع مستوى الوعي بأن الكشف المبكر عن السرطان ينقذ المزيد من الأرواح.
 وأعلن سعيد حارب، الأمين العام لمجلس دبي الرياضي، إن منظمته تدعم فعاليات تمكين الفتيات والنساء.
 وأضاف: "يعتبر سباق دبي للسيدات أبرز وأكبر حدث للعدو مخصص للسيدات فقط، ويجمع بين الهواة والمحترفين من مختلف الفئات". 
وتابع الأمين العام لمجلس دبي الرياضي: "إنها فرصة لتطوير مستوى العدائات في منتخبنا الوطني ومواصلة مشاركتهن في مختلف المسباقات التنافسية". 

سباق دبي يحقق تفاعلاً واهتماماً كبيراً

وجدير بالذكر أن هذا السباق حقق نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية وبمشاركة واسعة، حيث تجاوز عدد المشاركات، هذا العام، 5000 مشاركة، كما شهد تفاعلاً واهتماماً كبيراً من مختلف وسائل الإعلام. 
 وقد علق الدكتور محمد المر، رئيس اتحاد الإمارات لألعاب القوى: "تمثل المرأة ركيزة مهمة في اتحاد ألعاب القوى.
حيث تساهم في إثراء المنافسات والمشاركة باسم الإمارات في المحافل الخارجية. ويسعدنا أن تتاح لنا الفرصة لتمكينهم وخدمة الأهداف الوطنية". 

ads