الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رئيس شعبة المواد الغذائية: سعر كيلو السكر 20 جنيها ولا يوجد نقص فى الأسواق

الإثنين 25/سبتمبر/2023 - 09:12 م
أسعار السكر
أسعار السكر

صرح هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية، أثناء مداخلة هاتفية، ببرنامج "صالة التحرير"، الذى تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، بقناة "صدي البلد"، أنه لا يوجد نقص فى السكر بالأسواق المصرية الحرة، بالإضافة إلى معارض "أهلا مدارس". 

فيما أضاف رئيس شعبة المواد الغذائية، عبر فضائية "صدي البلد" المصرية: "سعر الكيلو الواحد من السكر من خلال البطاقات التموينية، كما هو بسعر 12.60 جنيها مصريا". 


أسعار السكر بمعارض أهلا مدارس

أعلن رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية أن سعر السكر فى منافذ معارض "أهلا مدارس" يبلغ 20 جنيها مصريا للكيلو الواحد.
فيما يبلغ سعر كيلو الأرز بمنافذ تلك المعارض 20 جنيها مصريا، بينما يبلغ سعر زجاجة الزيت الواحدة والتى يبلغ حجمها 800 جرام، 40 جنيها. 

ارتفاع أسعار السكر فى الفترة الأخيرة

وجدير بالذكر أن أسعار السكر شهدت ارتفاعا كبيرا فى الآونة الأخيرة بالأسواق المصرية، ليبلغ سعر الكيلو الواحد 40 جنيها. 
وسادت حالة من الجدل بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نتيجة لارتفاع أسعار السكر فى الفترة الأخيرة، حيث وصل سعر الكيلو الواحد ببعض المناطق ما بين 30 إلى 40 جنيه مصري. 
وانتشرت منشورات عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة، تنناول السخرية من أسعار السكر فى الأسواق المصرية، ويعد أبرز تلك المنشورات، هى "صباح السكر أبو أربعين جنيه". 

اختلاف أسعار السكر حسب اختلاف المناطق 

اختلفت أسعار السكر وفقا لاختلاف المناطق داخل جمهورية مصر العربية، حيث تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن سعر السكر فى بعض المناطق يبلغ 35 جنيها مصريا بالنسبة للسكر ذات الجودة المتوسطة. 
فيما يبلغ سعر كيلو السكر المعبأ والذى يمتاز بجودة فاخرة، سعر 40 جنيها مصريا للكيلو الواحد.
كما تناول المواطنون عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن السكر وزن الكيلو الواحد غير متوفر فى الأسواق المصرية، على عكس أكياس السكر وزن 750 جراما متوفرة بكثرة فى الأسواق، وبسعر 30 جنيها مصريا. 


ads