الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

10 علامات تؤكد اختيارك الخاطئ لـ حبيبكِ.. لو كان «بوق» الأبرز

الخميس 21/يناير/2021 - 11:18 م
هير نيوز


كثيرًا ما تقع الفتيات والنساء بالأخص الطالبات في عامها الأول في الجامعة تحت سيطرة الكلام المعسول والخداع، مما ينتج عنه الكثير من الصدمات النفسية والتأثيرات السلبية على شخصية الفتاة وعلى تكوين نفسية غير سوية فيما بعد؛ لذلك على كل فتاة الحرص قبل اختيار من تُسلم له قلبها. 

قال المعالج النفسي محمد عبد الحليم صالح، لـ"هير نيوز": لابد على كل فتاة أن تسأل نفسها دائمًا بعد أي علاقة وماذا بعد؟، هل هذا الشاب ما زال في الجامعة أو هذا الرجل يقدر على خطبتها أم ستتعلق به دون ارتباط وإنشاء أسرة وتجد نفسها معذبة في عالم وهمي، لذلك هناك علامات إن وجدتيها فأعلمي أنكِ مع الشخص الخطأ:

أولًا: عندما تجدي شخص يبالغ في الحديث أكثر من اللازم دون أي أفعال ووقت المواقف لا يكون سند لي ويتكلم أكثر ما يُنفذ فأعلمي أنه شخص غير مسؤول "بياع كلام" أو كما هو مشهور بين الشباب بـ"البق". 

ثانيًا: عندما يصل لكِ إحساس "الحجج" فأعلمي أن إحساسك في محله؛ لأن عندما يكون له عذر حقيقي سيكون على فترات متباعدة وليست أعذار وأمور متكررة.

ثالثًا: الرجل الذي يبيع شخصيته لأمه سيضع الفتاة في معاناه فيما بعد؛ لأن الأم أمرها مُطاع ولكن عليه أن يحتفظ بشخصيته كي لا يكون ضعيف الشخصية فعليه التعامل بتوازن بين والدته ومن يحب فيستمع لها ويطيعها ولكن لا تصدر قراراته الخاصة بحياته وتمحي شخصيته.

رابعًا: عندما تجدي الطرف الآخر يتصرف بأنانية يمكن أن تكون سمة به، ولكن إذا أحبك حقًا حب حقيقي ستنكسر معها الأنانية بهدف الحب.

خامسًا: عندما تجدي هذا الشخص دائمًا متصنع وبغير طبيعته ويمكنك اكتشاف هذا الأمر عندما تقتربي منه وتهتمي به بشكل أوسع ستجدي اهتمامه بدأ ينقص ويقل وبدأ التصنع يتراجع ويظهر على حقيقته فيختلف في أسلوب كلامه ومظهره وكل شيء يبدو عكس ما بدأ.

سادسًا: عند إحساسك الدائم معه بعد الأمان والقلق الذي لا يفارقك فأعلمي أن تلك العلاقة حتمًا ستنتهي لأنه فشل في أعطائك الشعور بالأمان وإحساسك سيكون في محله لأن الحب الحقيقي سيجعل إحساسك بأن هذا شخص يريدني ولا يقدر الاستغناء عنكِ سيشعرك بالطمأنينة أنكما ستكونا زوجين فشعورك الدائم بالشيء سيكون في محله.

سابعًا: الشخص غير دائم الكلام عن الحب والمشاعر بل يريدها من ناحية الملذات والرغبات ويريد لمسها باستمرار لأن الحب الحقيقي تطغي عليه مشاعر حب الروح والشخصية ويريد أن يحافظ عليها على عكس حب الشهوات واللذات فهنا لا تصبح مسألة حب.

ثامنًا: الإهمال المستمر والتجاهل وقت ما تحتاجه بمعنى أنه يعلم التوقيت الذي تحتاجة وتريده فيه فيتعمد أن يتجاهلها فمع الوقت ستجد أن الإهمال سينقص حتى يتبخر فكلما تعلقت به كلما زهدها.

تاسعًا: ستجدي هذا الشخص لا يخطط لمستقبلكما أبدًا ستجدي كل كلامه وهمي لا يمس لأرض الواقع بصلة ويتهرب من سؤالها متى ستأتي لخطبتي؟، أو متى ستتقدم لأهلي؟، فتجديه يتهرب من الكلام الواقعي إلى الكلام المعسول والوهمي.

عاشرًا: النقطة الفاصلة في الموضوع هو عدم التفاهم بينهم سيجعل الفجوة تزداد تدريجيًا بمرور الوقت فتجد نفسها في أتجاه وهو في أتجاه فتكتشف أن تلك العلاقة غير مريحة وتشعر أن طاقتها تستنفذ وطول الوقت تدافع عن نفسها وتبرر تصرافتها وأفعالها حتى تستهلك نفسيًا.

ads
ads