الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

7 أطعمة تسبب "تساقط الشعر" تجنبيها

الخميس 19/أكتوبر/2023 - 11:05 ص
هير نيوز

إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، ولم تجدي معك العقاقير والوصفات في حلها، فعليك بمراجعة نظامك الغذائي، حيث كشفت العديد من الأبحاث الغذائية الحديثة بأن هناك ب 7 أطعمة تسبب "تساقط الشعر"، نستعرضها في السياق التالي:





 

 

الدقيق الأبيض

 

يصنف الدقيق الأبيض المكرر من ضمن الأطعمة ذات المؤشر الجلايسيمي المرتفع هي الأطعمة التي تسبب ارتفاع مفاجئ للأنسولين ما قد يسبب اختلالات هرمونية ترتبط ببصيلات الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر.

 

الكحول


يتكون الشعر بشكل رئيسي من بروتين يسمى الكيراتين، وهو المسئول عن بنية الشعر، وللكحول تأثير سلبي على إنتاج هذا البروتين ويمكن أن يؤدي إلى إضعاف الشعر وظهوره باهت بدون أي لمعان، أيضًا يمكن أن يؤدي استهلاك الكحول بكثرة إلى حدوث اختلال في التوازن الغذائي


 




السكر


كشفت الدراسات الحديثة أن اتباع نظام غذائي غني بالسكر والنشويات والكربوهيدرات المكررة، بجانب ما قد يسببه من الإصابة بمرض السكري والسمنة، فانه كذلك يؤدي إلى تساقط الشعر ويزيد من فرص الإصابة بالصلع لدى كل من الرجال والنساء.

 

المشروبات الغازية الدايت



تحتوي المشروبات الغازية الدايت على مادة تحلية صناعية تسمى الأسبارتام والتي وجد الباحثون أنها يمكن أن تلحق الضرر ببصيلات الشعر وتتسبب في تساقط الشعر.




 



البيض النيئ

 

على الرغم من أن البيض يعد من الأطعمة الهامة والمفيدة لصحة الشعر الا أن انه يتحول لضرر جسيم على الشعر في حال تناوله نيئاً، حيث توجد مادة في بياض البيض النيئ تسمى "افيدين" تؤدى الى نقص مادة البيوتن المسئولة عن نمو وتغذية بصيلات الشعر.

 

 

الوجبات الجاهزة

 

تتعدد الأمراض الناجمة عن الافراط في تناول الوجبات الجاهزة والتي اثبتت الدراسات أنها لم تعد تقتصر على الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن أصبح من بينها تساقط الشعر.

 

بعض الأسماك

على الرغم من فوائده المتعددة الكن الافراط في تناول بعض الأسماك يؤدي إ لى ظهور مشكلة تساقط الشعر، حيث تعد الأسماك المصدر الأكثر شيوعًا للتعرض للزئبق خاصة سمك أبو سيف والماكريل وسمك القرش وبعض أنواع التونة.

 

ads