الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإماراتية حمدة القبيسي تفوز بسباق أكاديمية الفورمولا 1 في أمريكا

الثلاثاء 24/أكتوبر/2023 - 02:58 م
حمدة القبيسي
حمدة القبيسي

فازت المتسابقة في أكاديمية الفورمولا 1 الإماراتية حمدة القبيسي بالسباق الثاني من الجولة السابعة لأكاديمية الفورمولا 1 التي أقيمت في مدينة أوستن، تكساس، في الولايات المتحدة الأمريكية. 

وهنأ محمد بن سليم، سائق الرالي الإماراتي السابق بطلة السباقات، القبيسي على فوزها، مسلطاً الضوء على أهمية أكاديمية الفورمولا 1 في تدريب وتطوير مهارات المتسابقين الشباب وإعدادهم ليصبحوا أبطال المستقبل.


من هي حمدة القبيسي ؟ 


ولدت حمدة القبيسي عام 2002، وبدأت مسيرتها في سباقات الكارتينج. وفي عام 2017، احتلت المركز الثالث في بطولة IAME X30 قبل أن تنتقل إلى الفورمولا 4 الإيطالية في عام 2019. 

وبعد مرور عام، فازت بثلاثة سباقات في الإمارات العربية المتحدة F4 قبل العودة إلى الفورمولا 4 الإيطالية. 

بينما حققت القبيسي في حملة فورمولا 4 الإماراتية الأخرى ثلاثة انتصارات وستة منصات تتويج، مما أدى إلى احتلال المركز الرابع في الترتيب.



مشاركة حمدة القبيسي في كأس الكارتينج 


وكانت حمدة القبيسي أول إماراتية تتم دعوتها إلى كأس أكاديمية الكارتينج CIK-FIA التي يرعاها الاتحاد الدولي للسيارات في عام 2016. 

كما أصبحت أول امرأة في تاريخ الفورمولا 4 الإيطالية تصعد على منصة التتويج، حيث حصلت على المركز الثالث في السباق الأول لبطولة الموسم في الفورمولا 4 الإيطالية في يونيو 2021.

ويعد والدها، خالد القبيسي، أحد أبرز شخصيات السباق في الإمارات العربية المتحدة، بينما تعمل شقيقتها آمنة أيضًا سائقة لدى شركة MP Motorsport.



أكاديمية الفورمولا 1 


تعد أكاديمية الفورمولا 1، والتي تشارك فيها حمدة القبيسي، هي بطولة سباقات ذات مقعد واحد مخصصة للنساء فقط، أسستها الفورمولا 1 في عام 2022 مع موسمها الافتتاحي هذا العام. 

وتهدف سلسلة السباقات إلى التركيز على تطوير السائقين الشباب للتقدم إلى مستويات أعلى من المنافسة، ليصبحوا أبطال المسابقة في المستقبل.


اقرأ أيضا.. 

ads
ads