الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لأول مرة.. انطلاق سوق الجونة السينمائي في الدورة رقم 6

الأحد 17/ديسمبر/2023 - 04:23 م
سوق الجونة السينمائي
سوق الجونة السينمائي

 

يشهد مهرجان الجونة في دورته السادسة هذا العام العديد من التغيرات الاستثنائية أبرزها انطلاق سوق الجونة السينمائي داخل مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة لأول مرة في المهرجانات المصرية.

 



سوق الجونة السينمائي والهدف منه

 

فهذا الحدث يعد جديد من نوعه على الفاعليات المتعارف عليها في المهرجانات المصرية، وجاءت تلك الخطوة على خطى المهرجانات العالمية الكبرى ويهدف إلى منح الفرصة لكل من ينتمي إلى صناعة السينما، كي يحضر ويلتقي بصناع حقيقيين من أجل عرض مشاريعه التي يهدف إلى تنفيذها.

 

كما يضم هذا السوق قسم يحمل Meet The Expert يقدم من خلاله محترفي صناعة الأفلام جلسة مدتها نصف ساعة يوميا لمد صغار صناع الأفلام بالخبرات، كما يحتوي السوق على 40 فيلم قصير مخصصين امن اهم علاقة بصناعة السينما لمشاهدتها والاستفادة منها.

 



مهرجان الجونة السينمائي في دورته رقم 6

 

 

بدأت فاعليات الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي الدولي يوم الخميس الماضي وتستمر حتى يوم 21 ديسمبر الجاري، وذلك بعد تأجيله لأكثر من مرة تضامنا مع الأحداث المدوية التي تشهدها فلسطين على يد الاحتلال.

 

 



الأفلام التي من المقرر عرضها في مهرجان الجونة

 

ومن ضمن الأفلام المقرر عرضها في هذا القسم "الإسعاف" للمخرج محمد الجبالي، وفيلم "وداعا طبريا"، للمخرجة لينا سويلم، وفيلم "الواقي الرصاصي"، وفيلم التحريك المؤثر "الرسم من أجل أحلام أفضل" للمخرجة مى، وفيلم "الشجاعية" للمخرج محمد المغني، وفيلم "باب الشمس" ليسرى نصر الله، وفيلم "ليست فقط صورتك" إخراج آن باك ودرور.

 

وتشارك المغنية الفلسطينية التشيلية إليانا في حفل افتتاح المهرجان، وترفع الدورة شعارًا سينما من أجل الإنسانية.

 



اقرأ أيضا..

الأسود يطغى على إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان الجونة السينمائي (صور)



ads