الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مواجهة نارية سعودية بين النصر والفيحاء في دوري أبطال آسيا 2024

الخميس 28/ديسمبر/2023 - 04:05 م
دوري أبطال آسيا
دوري أبطال آسيا

يستعد نجم الكرة البرتغالي ولاعب نادي النصر السعودي كريستيانو رونالدو لمواجهة نظيره السعودي نادي الفيحاء في دور الـ16 من دوري أبطال آسيا، فيما سيواجه نادي الهلال، الفائز باللقب أربع مرات في البطولة الآسيوية، نادي سيباهان الإيراني، وذلك في موعد عودة البطولة القارية الخاصة بالأندية، مرة أخري، في فبراير المقبل 2024. 



الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا

وقد تأهل نادي النصر السعودي من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال آسيا، بدون هزيمة، في وقت سابق من هذا الشهر، وسيلتقي مع نادي الفيحاء، الذي يشارك لأول مرة في البطولة في مباراتين، الأولى في 13 فبراير المقبل، والثانية بعد أسبوع واحد. 

بينما سيواجه نادي الهلال، الذي فاز بأحدث ألقابه الأربعة في البطولة الآسيوية، عام 2021، إلى إيران لخوض مباراة الذهاب ضد سيباهان قبل أن يستضيف فريق أصفهان في الرياض.

فيما سيقود نجم نادي الاتحاد السعودي الفرنسي كريم بنزيما، والذي يحتل المركز الرابع في الدوري السعودي، في دور الـ16 ببطولة دوري أبطال آسيا، نادي نافباهور الأوزبكي.


قرعة دوري أبطال آسيا

ومن جهة أخرى، أوقعت قرعة دوري أبطال آسيا، فريق ناساف الأوزبكي، أمام البطل السابق للبطولة، العين الإماراتي.

فيما يشهد الجانب الآخر من القرعة مواجهة بين فريقي تشونبوك موتورز الكوري الجنوبي وبوهانج ستيلرز، اللذين فاز كلا منهما، بخمسة ألقاب في دوري أبطال آسيا. 

كما سيواجه بطل سابق آخر من كوريا الجنوبية، وهو فرق أولسان هيونداي، فريق فينتفوريت كوفو الياباني، الذي أصبح أول فريق من الدرجة الثانية يتأهل إلى الأدوار الإقصائية في المسابقة القارية. 



موعد الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا

ويتنافس الفرق من غرب آسيا وشرقها، خلال الدور ربع النهائي ونصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا، والتي من المقرر أن تقام في شهري مارس وأبريل على التوالي.

حيث ستتواجه الفرق الفائزة من كل جانب في القرعة في مباراتين في النهائي، والتي ستقام بمبدأ الذهاب والإياب يومي 11 و18 مايو المقبل. 






اقرأ أيضا.. 

ads