الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سحر رمزي» رئيس الجالية المصرية بهولندا.. «عاشقة لتراب بلدها»

الثلاثاء 26/يناير/2021 - 06:36 م
هير نيوز


ما أكثر النساء اللاتي برز دورهن في مجالات متنوعة، بعضها متناقضًا مع البعض الآخر، وقد استطعن تحقيق ذلك لاتصافهن بسمات تميزهن عن غيرهن، منها: امتلاك الذكاء والإرادة الحديدية التي تمكن الإنسان من تخطي كل العقبات وتجاوز جميع الصعاب. 

سيدة مصرية عاشقه لترات بلدها سافرت إلي هولندا، وعملت في الدفاع عن مصر من هولندا، حيث تعمل صحفية، وشغلت منصب رئيس اتحاد المرأة العربية في هولندا، مؤسس "اتحاد النساء المصريات في هولندا"، سكرتيرة اتحاد المصريين في هولندا، وعضو المجلس الأعلى للجالية المصرية. 

مسيرتها وإنجازاتها 

الكاتبة الصحفية "سحر رمزي" ترأس تحرير أوروبا اليوم ورئيس اتحاد المرأة العربية فى هولندا منذ عام 2014، ومديرة شبكة رؤية الإعلامية بغرب أوروبا، وعضو نقابة الصحفيين المصريين، وتتمتع بخبرة طويلة في مجال العمل الصحفي، حيث بدأت رحلتها الصحفية منذ تخرجها عام 1987 بجريدة الجمهورية، ولم تتوقف رحلة عطائها الصحفي، رغم سفرها إلى هولندا برفقة زوجها عام 1998.

كما عملت بعد سفرها إلى هولندا كمديرة تحرير بجريدة الجسر التي كانت تصدر من العاصمة السياسية الهولندية لاهاي، كما عملت بمؤسسة دليلي الإعلامية بهولندا من عام 2000 حتى عام2007.

أصدرت "سحر" صحيفة الحرية باللغة الهولندية والعربية وأصدرت صحيفة "الحرية" باللغة الهولندية والعربية، وشغلت منذ 2013 منصب مديرة مكتب شبكة رؤية الإعلامية بغرب أوروبا وحتى الآن، وشاركت كعضو فاعل فى مؤسسة كليوباترا الاجتماعية بأمستردام منذ عام 2005 حتى عام 2012، كما أسست اتحاد النساء المصريات في هولندا، وبعدها الاتحاد العالمي للمرأة. 

تكريمها من "وزيرة الهجرة" 

كرمتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة في مؤتمر مصر تستطيع بالتاء المربوطة، والذي عقد في يوليو 2017 بسبب إنجازتها والدور الملموس، والذي تقوم به من أجل دعم الوطن والدفاع عنه في كافة المحافل الدولية.

وقالت "سحر": "إن الفترة الأخيرة حصلت المرأة المصرية على كثير من الدعم والتقدير في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية".

وأشادت بالجهود التي تبذلها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، مؤكدًة، أن تلك الجهود أعادت الكثير من الثقة إلى المرأة المصرية.

ads
ads