الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أفضل 3 أوقات لممارسة العلاقة الحميمة مع الزوجة الحامل

الأربعاء 31/يناير/2024 - 10:37 م
علاقة حميمة
علاقة حميمة

فترة الحمل مهمة ومميزة في حياة أي سيدة، حيث تشعر بالسعادة والفرحة والترقب لقدوم مولودها المنتظر، ومع ذلك، قد تواجه المرأة الحامل بعض التحديات والتغيرات الجسدية والهرمونية التي قد تؤثر على حياتها الجنسية. لذا، تثير ممارسة العلاقة الحميمة خلال فترة الحمل الكثير من الاستفسارات والتساؤلات.

وتتأثر النساء بشكل مختلف خلال فترة الحمل، وقد يؤثر ذلك على رغبتهن في ممارسة العلاقة الحميمة. ومع ذلك، هناك 3 أوقات تعتبر الأفضل للمرأة الحامل لممارسة العلاقة الحميمة، وهي:

أفضل أوقات للمرأة الحامل لممارسة العلاقة الحميمة




 الثاني والثالث من شهور الحمل

في هذه الفترة، تكون النسبة الهرمونية في جسم المرأة الحامل مستقرة، وتكون الأعراض الصباحية للحمل قد تلاشت بشكل كبير.

 بالإضافة إلى ذلك، قد تشعر المرأة بزيادة في الطاقة والرغبة الجنسية. وبالتالي، فإن الثاني والثالث من الشهور الحمل يعتبران فترة مناسبة لممارسة العلاقة الحميمة.



الأشهر الأولى من الحمل

في الأشهر الأولى من الحمل، قد تشعر المرأة ببعض الغثيان والتعب، وقد تكون الرغبة الجنسية منخفضة.

 ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك بعض الفوائد لممارسة العلاقة الحميمة في هذه الفترة. فعلى سبيل المثال، يمكن أن تساعد الممارسة الحميمة في تعزيز الرابطة العاطفية بين الشريكين وتقوية الثقة المتبادلة.


الأشهر الأخيرة من الحمل

في الأشهر الأخيرة من الحمل، قد تواجه المرأة بعض الصعوبات والتحديات الجسدية، مثل زيادة الوزن والتورم وصعوبة التنفس. وبالتالي، قد يكون من الصعب على المرأة الحامل ممارسة العلاقة الحميمة بشكل مريح.

 ومع ذلك، يمكن أن تكون هناك بعض الطرق البديلة للتواصل الجنسي، مثل التقبيل والعناق واللمس، التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الحميمية بين الشريكين.


بصفة عامة، يجب على الشريكين أن يكونا مفتوحين للحديث والتواصل حول الاحتياجات والرغبات الجنسية خلال فترة الحمل. 

يجب أن يكون الشريكان متفهمين ومتعاونين مع بعضهما البعض، وأن يبحثا عن طرق بديلة للتواصل الجنسي إذا لزم الأمر.


 يمكن للمرأة الحامل ممارسة العلاقة الحميمة في ثلاثة أوقات مختلفة خلال فترة الحمل، وهي الثاني والثالث من الشهور الحمل، والأشهر الأولى من الحمل، والأشهر الأخيرة من الحمل. ومع ذلك، يجب أن يكون الشريكان متفهمين ومتعاونين مع بعضهما البعض، وأن يبحثا عن طرق بديلة للتواصل الجنسي إذا لزم الأمر.
اقرأ أيضا..



ads
ads