الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يُساعد في النظافة والتعطير».. تعرفي على فوائد «مِسك الطهارة»

الأربعاء 27/يناير/2021 - 02:37 ص
هير نيوز


«مِسك الطهارة»، من الأشياء الضرورية لأي سيدة أو فتاة، فهو أساسي، لتعطير أجسامهن، ومرتبط ارتباطاً وثيقاً بالنظافة الشخصية لهن.

أكدت الدكتورة إيمان محمد، استشاري التجميل والليزر، أن المسك من أساسيات النظافة والتعطر، وتستخدمه النساء أيضًا للتجميل وله فوائد مُذهلة للبشرة والجسم، فضلاً عن استخدامه مع البخور أيضًا، كما أنه يتخلص من الروائح الكريهة التي من الممكن أن تنتج عن الولادة أو الدورة الشهرية.

أوضحت "إيمان" لـ« هير نيوز»، أنه يجب على الفتاة أو السيدة التفريق بين المسك الأصلي والمغشوش، حيث أن مسك الطهارة الأصلي يكون لونه أسود، ويقي من التهابات المهبل، كما يستخدم في تعطير المنطقة الحساسة، و يحميها من الإصابة بالالتهابات الفطرية والبكتيرية، حيث يوضع كمية منه على قطنة مبللة ثم المسح بالمناطق المختلفة.

وأضافت، إنه من الممكن أن يساعد أيضًا في تفتيح المناطق الغامقة في جسم السيدات والفتيات، ويجب عدم وضعه مباشرًة على المنطقة الحساسة، وذلك لأنه قد يسبب التهيج والتهاب الجلد، لكن من الممكن وضعه مباشرة على الجسد بكميات قليلة في حالة استخدامه كمعطر.

وأشارت إلى ضرورة وضع مسك الطهارة على قطنة مبللة بالماء، ثم قومي بمسح المنطقة الحساسة بالقطنة المبللة المعطرة بهدوء، وسيتم الحصول على التعطير.

وأكدت "إيمان" استشاري التجميل والليزر، أنه أيضًا من الممكن أن يدخل في تكوين العطر الذي تفضله السيدات، من خلال وضع قطرات منه على أي نوع «برفيوم»، تفضله الفتاة أو السيدة، يعطيه ثباتاً أكثر، فضلاً عن تمييز رائحته بشكل أكثر.