الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خبيرة نفسية»: مُشاهدة أفلام الرعب تزيد الرغبة الجنسية

الأربعاء 27/يناير/2021 - 04:48 ص
هير نيوز


قالت الدكتورة، إيمان بدير، استشاري الطب النفسي وعلاج الإدمان: "أن هناك العديد من السيدات يشتكين من قلة وانعدام العلاقة الجنسية مع الزوج وتبلد المشاعر العاطفية والحميمية، وزادت هذه المشكلة عن الحد الطبيعي في ظل كورونا".

وتابعت، لـ«هير نيوز»: أن هاجس الخوف والقلق الشديدين من الإصابة بكورونا والاكتئاب يسيطر، على الكثير من الناس، بالإضافة إلى الخوف من التعرض لضائقة مالية بسبب الظروف الاقتصادية، فكل هذه الأمور تؤثر بالسلب على العلاقة الحميمة بين الأزواج.

وأضافت إيمان بدير، أنه يجب علي الطرفين لتخطي هذه العقبة النفسية الصعبة، وإعادة إشعال حميمية العلاقة الجنسية، وضع خطة زوجية وتبدأ بمحاولة الزوجين الاشتراك في أنشطة داخل المنزل تساعد علي تعزيز الدورة الدموية ومن ثم تحفيز الرغبة الجنسية، لافتُا إلى أن ممارسة الرياضة مهمة جدًا لتحقيق تلك الرغبة.

وأكدت أن الجري والمشي من العوامل التي تساعد علي تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة النفسية، وهما أمران مهمان في إقامة العلاقة الحميمة، ومن الممكن أن يستلقي الزوجان في الظلام، ويشاهدان سويًا فيلم رعب، فهذه النوعية من الأفلام تجعلهم يشعرون بالإثارة، وبالتالي تزيد الجاذبية الجنسية بينهم، منوهًة إلي ضرورة التخلي عن الحذر الشديد بين الأزواج من الخوف بالإصابة بفيروس كورونا من أحدهم للآخر وخصوصًا أنهم يعيشون تحت سقف واحد فليست العلاقة وحدها تنقل العدوى. 

ads
ads