الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

شخصيات نسائية أثرن في المجتمع الكويتي.. «الشيخة انتصار» أبرزهن

الخميس 28/يناير/2021 - 07:15 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تمثل المرأة الكويتية نموذجًا مبهرًا في العالم العربي، حيث استطاعت شخصيات نسائية المساهمة في تطور وضع المرأة وتغيير الثقافة بسبب نشاطها وإنجازاتها سواء على المستوى الحقوقي أو في المجال الإجتماعي، وتلقي "هير نيوز" الضوء على عدد من النماذج الناجحة.

الشيخة انتصار الصباح

هي أحد أعضاء العائلة المالكة، ولها إسهامات عديدة في دولة الكويت، فهي رئيسة هيئة تحرير دار لولوه للنشر، وعضو المجلس الاستشاري لمكتب برنامج الامم المتحدة الانمائي لدى دولة الكويت منذ عام 2014، وكاتبة في جريدة القبس الكويتية اليومية.

أسّست الشيخة انتصار الصباح مبادرة "النوير" غير الربحيّة، وهى مؤسسة تهتم بنشر حملات بهدف المسؤولية الاجتماعية، حيث تهتم بالشباب وتهدف إلى نشر الفكر الإيجابي في الكويت والترويج له من خلال إقامة نشاطات وحملات ومؤتمرات توعوية.

نور القطامي

عاشت في الولايات المتحدة الأمريكية لعدة سنوات، وأسست شركة سيفكو في الكويت في عام 2014، وحققت نجاحًا كبيرًا في السوق الكويتي، وكانت عضو في المركز التجاري الكويتي البريطاني بين عام 2016-2017، وشاركت في تأسيس شركة "زا كومباني بيزنيس اكسبانشن انترناشونال" في عام 2007.

رنا النيباري

تعمل حاليًا المدير العام للمركز العلمي في الكويت، وهي مؤسسة تهدف إلى تعزيز ونشر الوعي فيما يخص التعليم البيئي، وتعزيز التفاهم نحو مستقبل أكثر استدامة للكويت من أجل تمكين الشباب في الكويت، وعملت سابقًا كرئيس تنفيذي لمؤسسة إنجاز-الكويت، وهى منظمة غير ربحية للتعليم والتدريب في مجال جاهزية القوى العاملة ومحو الأمية المالية وريادة الأعمال، كما عملت رنا النيباري في بيت الاستثمار العالمي لمدة 8 سنوات، وقد حصلت على شهادة الماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال من كلية لندن للأعمال.