السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية للتغلب على خوف الطلاب من الثانوية العامة

الجمعة 08/مارس/2024 - 08:01 م
نصائح لطلاب الثانوية
نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024

يبدأ شعور القلق والتوتر والخوف من التسلل إلى قلوب طلاب الثانوية العامة مع اقتراب موعد الامتحانات، كما يشعر بعض الطلاب بالملل ما يدفع البعض من الأخوات أو الأم إلى البحث عن نصائح أو أشياء تقوم بها لتشجيع الطالب في الثانوية العامة لاستكمال الرحلة الدراسية الطويلة بدون ملل أو خوف أو قلق، وهو ما نستعرضه في التقرير الآتي. 




نصائح لطلاب الثانوية العامة 

تنصح رائدات منصات التواصل الاجتماعي الشهيرة أولياء أمور أو شقيقات طلاب الثانوية العامة إلى مساعدة الطلاب عن الخروج من دائرة الملل أو الخوف من اقتراب موعد امتحانات الثانوية العامة، أو الملل من كثرة المذاكرة وغياب الاستمتاع بالعطلات الرسمية.

حيث تنصح آيه سليم: "خرجي أختك وتتغدوا أو تفطروا في رمضان مع بعض، وبعدها تتمشوا شوية مع بعض وتتناقشوا في أي شئ غير المذاكرة، وشوكولاتات كتير أوي بقي".

بينما نصحت جيجي عمر: "ممكن ميك آب خفيف كده زي ليب جلوس الحاجات البناتي دي أو لبس مثلا أو ممكن سماعه آيربود أو السماعة الهيدفون دي ممكن بقا تحجزلها عند بيوتي سنتر تضنيف بشرة ودلع أو اشتريلها سكين كير". 


علاج الملل عند طلاب الثانوية العامة
 

وفي سياق متصل، تعد أبرز النصائح التي يمكن تقديمها لطلاب الثانوية العامة هي توفير الهدوء من خلال غرفة مخصصة للاستمتاع بقدر من الراحة والاسترخاء، أو من خلال تحضير وجبة طعام محببة لقلب طالب الثانوية العامة والمشروبات المفضلة أيضا. 

فيما كتبت ديانا شهاب: "خرجيها يوم كامل قضوا سوا مع بعض و لو بتشرب حاجات سخنة كتير جبيلها مج اللي بيتعمل هاند ميد ده بالصلصال الحراري يكون ديزاين مخصوص ليها".

كما قدمت ياسمين رضوان نصيحة أخرى تتمثل في الخروج والملاهي: "خرجيها وغديها بره، ودخليها سينما والاحلى بقى لو وديتيها يوم دريم بارك". 








اقرأ أيضا..  

ads