الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

3 عادات خاطئة تحرمك فوائد الصيام في رمضان 2024

الجمعة 22/مارس/2024 - 11:58 ص
صيام رمضان 2024
صيام رمضان 2024

أجمعت الكثير من الدراسات الطبية على العديد من الفوائد الصحية للصيام على الصحة البدنية والنفسية، حيث كشفت دراسة ألمانية حديثة أن الصيام يقي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والتهاب المفاصل وأمراض الجهاز الهضمي، ويحمي من خطر نمو الخلايا السرطانية في الجسم، كما يحمي من الإصابة بالإكتئاب.

وعلى الرغم من هذه الفوائد المتعددة الا أن هناك بعض العادات الخاطئة التي يمارسها بعض الصائمون وتقلل من فوائد الصيام، وفيما يلي تستعرض "هير نيوز" أهم هذه العادات لتجنبها.

عادات خاطئة تحرمك فوائد الصيام في رمضان 2024

 

النوم لساعات طويلة خلال النهار

يؤكد الأطباء أن الصوم لساعات طويلة دون ماء أو طعام يجعل الخلايا المريضة والمصابة بالشيخوخة تتحل، تبعا لما يعرف بالتحلل الذاتي للخلايا، واستمرار عملية تحلل الخلايا لمدة شهر تجعلنا نخرج في النهاية بخلايا شابة، الا ان نوم البعض لساعات طويلة خلال ساعات النهار  يقلل من مجهود الجسم في تجويع هذه الخلايا المصابة ما يعرقل تحللها.

 

الاكثار من تناول السكريات في رمضان 2024

يتسبب الافراط في تناول الحلويات والسكريات في شهر رمضان تغذية الخلايا المصابة بالجسم فتبقى موجودة بلا تحلل، فضلا عن إصابة الجسم بالسمنة وتراكم الدهون ما يقلل من فوائد الصيام وهي الحفاظ على صحة القلب.

 

السهر في رمضان 2024

يؤدي ممارسة عادة السهر خلال شهر رمضان  الى الإصابة بارتفاع ضغط الدم لكونه يؤثر على معدل تدفق الدم الى القلب والتي تزيد اثناء النوم ليلاً ما يزيد من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.


 اقرأ أيضا..

ما فدية الحامل إذا أفطرت فى رمضان ووقت سدادها؟ «الإفتاء تُجيب»

ads