الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أطعمة تحميك من الإصابة بأنيميا الحمل في رمضان 2024

الأربعاء 20/مارس/2024 - 11:44 م
الوقاية من انيميا
الوقاية من انيميا الحمل رمضان 2024

أنيميا الحمل من أكثر الإصابات التي تخشاها المرأة الحامل، لما لها من مضاعفات سيئة تؤثر على صحتها وصحة جنينها، ولا شك أن تلك المخاوف تزيد في شهر رمضان خوفًا من أن يكون طول ساعات الصيام محفز لإصابة بأنيميا الحمل، وينصح الأطباء المرأة الحامل المسموح لها بالصيام بتناول جرعات مناسبة بشكل يومي من الحديد تجنبًا لتعرضها للإصابة بأنيميا الحمل في رمضان.

وفي التقرير التالي تستعرض هير نيوز أفضل الأطعمة التي توصى الحامل بتناولها في رمضان تجنبًا للإصابة بأنيميا الحمل خلال رمضان 2024.


 

الحبوب الكاملة خلال رمضان 2024

 يجب أن تتضمن وجبة الإفطار الرمضانية للمرأة الحامل الحبوب الكاملة، وكذلك البقوليات كالفاصوليا البيضاء والعدس، حيث تساعد في امداد جسمها بالعناصر العامة، ومن أهمها الحديد وحمض الفوليك، واللذان يساعدان على تقوية صحة الحامل وحمايتها من الإصابة بالأنيميا وكذلك لحماية الجنين من التشوهات.

 

اللحوم الحمراء

يساهم تناول الحامل  لحصتين أوثلاثة  للحوم الحمراء  في الأسبوع  في حمايتها من  الإصابة بأنيميا الحمل  لغناها  بالحديد وبفيتامين ب12 المقوي للاعصاب.

 

 

 

العسل الأسود

ينصح الأطباء المرأة الحامل بتناول ملعقتين يوميا من العسل لأسود بعد وجبة الافطار لغناه بالحديد الذي يحميها من الإصابة بأنيميا الحمل، فضلاً عن دوره في تعزيز مناعتها، كما يقلل من فرص اصابتها بالإمساك.

 

المكسرات

 يحفز تناول المرأة الحامل لجرعة من المكسرات في شهر رمضان ، من انتاج خلايا الدم الحمراء والتي تقلل من  فرص الإصابة بأنيميا  الحمل ، بجانب  امداد جسم الحامل بالعديد من العناصر الهامة ومن أبرزها الحديد والنحاس والزنك.


الخضروات للمرأة الحامل

يساهم التناول المنتظم والمتوزان للخضروات وخاصة الورقية الداكنة ، وكذلك تناول البروكلي الباذنجان في حمايتها من أنيميا الحمل، حيث يعد غذاء مثالي في حالات الإصابة بالأنيميا الحمل، كما أنه غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية مناعتها وحمايتها من الالتهابات التي تصاحب الحمل.

 اقرأ أيضا..

ما فدية الحامل إذا أفطرت فى رمضان ووقت سدادها؟ «الإفتاء تُجيب»

 

 

 

ads