الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح للتعامل مع الزوج المفطر في رمضان 2024

الخميس 21/مارس/2024 - 09:37 م
الزوج المفطر في رمضان
الزوج المفطر في رمضان 2024

تتعدد المشكلات التي تواجه بعض من الزوجات في شهر رمضان، منها عصبية الزوج، أو قلة النفقات، ولكن تبقى المشكلة الأكبر لدى بعض الزوجات هي مشكلة الزوج المفطر عن عمد ودون عذر، حيث يضيق صدر الزوجة بسلوكيات زوجها المفطر، ويزداد الأمر صعوبة في حال وجود أبناء يمثل لهم الأب قدوة، وما بين شعورها بالضيق والحيرة والعجز تبقى باحثة عن سبل تغيير سلوك زوجها وتشجعيه على أداء فريضة الصيام لتستمتع كغيرها بلذة الشهر الكريم.

وفي التقرير التالي تقدم لكي هير نيوز 5 نصائح لتقويم سلوك الزوج المفطر في رمضان 2024.

كيف أتعامل مع زوجي الذي لا يصوم في رمضان 2024.

 

حاولي البحث عن سبب إفطار زوجك

عليك التعرف على أسباب عزوف زوجك عن أداء فريضة الصيام في شهر رمضان، فان كان تركه لها تكاسلا وليس انكار لها، فعليك بالصبر عليه ، وادراك أن عليك مسؤولية كبيرة في تقويم سلوكه المعوج ،من خلال اللين في النصح وتجنب النفور والصدام الذي يزيد من اعوجاج سلوكه.

 

حدثي زوجك عن عواقب عدم صيام رمضان

استثمري لحظات الصفاء بينك وبين زوجك لتحديثه عن عواقب تركه لفريضة الصيام، واشعريه بخوفك عليه من يحرم نفسه من أجر الصائمين، واستعيني بذلك بالفيدوهات الدعوية  المؤثرة.

 

استخدمي سلاح الأبناء

يمكنك استخدام الأبناء كورقة ضغط على زوجك المفطر، واشعاره بمسؤوليته نحوهم، كونه قدوة لهم، وان ارتكابه لهذه المعصية يشتت عقيدتهم ويدفعهم لتقليده ،واحرصي ان تحاوريه بحب ورغبة في الإصلاح من اجل الأبناء، فذلك يجعله أكثر رغبة في التغيير.

 

كوني واقعية في تقديرك

لا تتوقعي من زوجك الذي لم يتوعد على الصيام التغيير بين يوم وليلة، ولكن الامر يحتاج الى وقت، لذا كوني واقعية في تقديرك واصبري عليه.

 

ادعمي رغبة زوجك في التغيير

 شجعيه على الصيام وهيئي له الأجواء كأنه طفلك الصغير وتجنبي العصبية واختلاق المشكلات اذا ما بدأ يحاول الصيام واشعريه بمدى فرحتك اذا ما نجح في ذلك وتجنبي التأنيب ونعته بضعف الإرادة اذا ما أخفق في اول محاولاته، وادعمي رغبته في التغيير حتى يعيد المحاولات وينجح.

اقرأ أيضا..

زوجي يمنعني من قضاء فوائت صيام رمضان فماذا أفعل؟ «الإفتاء تُجيب»

ads