السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لغز العثور على جثة طفلة غارقة في ترعة بالشرقية بعد صلاة التراويح

الأربعاء 20/مارس/2024 - 07:41 م
العثور على جثة طفلة
العثور على جثة طفلة في ترعة


تم العثور على جثة الطفلة رقية غارقة في ترعة بقرية كفر النمر بمحافظة الشرقية، بعد اختفائها من المسجد أثناء تواجدها مع والدتها لأداء صلاة التراويح. حالة من الذعر انتابت القرية بعد اختفاء الطفلة وعثر الأهالي لاحقا على جثتها في الترعة التي تبعد بضعة أمتار فقط عن منزل الطفلة.


نقل جثة الطفلة إلى المشرحة

تم نقل جثة الطفلة إلى مشرحة المستشفى وتم التحفظ عليها تحت تصرف النيابة العامة التي طلبت معاينة الجثة وبيان سبب الوفاة، بالإضافة إلى طلب تحريات المباحث الجنائية حول ملابسات الواقعة وكيفية حدوثها.

يُعتبر الطب الشرعي حلقة وصل بين الطب والقانون، حيث يقوم الطبيب الشرعي بإبداء رأيه حول القضايا التي يتورط فيها ضحية سواء كان حياً أو ميتاً. وقد يقوم بمعاينة الجثث وتشريحها بأمر من النيابة العامة، بالإضافة إلى فحص مكان الجريمة والبصمات وغيرها من التحقيقات.



دور الطب الشرعي


دور الطب الشرعي لا يقتصر فقط على التعامل مع الجرائم، بل يتضمن أيضاً الكشف على المصابين في حوادث مختلفة لتحديد مدى شفائهم من الإصابات وتقدير نسبة العجز الناتج عنها.

وفي نهاية المطاف، يسعى الطب الشرعي إلى تحقيق العدالة من خلال كشف الحقائق بشكل دقيق وموثوق به، لضمان تطبيق القانون بشكل صحيح وعادل.
اقرأ أيضا..

ads