الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في عيد الأم 2024.. قصة أنيسة فريد الأم المثالية الأولى في مصر

الخميس 21/مارس/2024 - 09:12 م
الام المثالية في
الام المثالية في عيد الأم 2024

أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، عن الفائزة بلقب الأم المثالية للعام الحالي، في إطار الاحتفال بمناسبة عيد الأم 2024 وهي السيدة أنيسة فريد منصور متولي ابنة محافظة الدقهلية، وتعد قصتها واحدة من قصص العديد من النساء المصريات اللاتي ربين أطفالهن وكرسن حياتهن لهذا الهدف، وعيد الأم 2024 هو مناسبة خاصة لتكريم كل النساء اللاتي استطعن إعالة أطفالهن رغم كل العقبات التي واجهنها. 






قصة أنيسة فريد في عيد الأم 2024

حصدت السيدة أنيسة فريد منصور متولي لقب الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية لعام 2024، وتأتي تلك المناسبة في إطار احتفال وزارة للتضامن الاجتماعي بمناسبة عيد الأم 2024. 

وتعد أنيسة فريد واحدة من الأمهات التي تزوجت في سن مبكر، حيث تروي قصتها قائلة: "تزوجت في سن مبكر، وزوجي كان يعمل عامل في أحد المطارات، ولكن شاء القدر أن يتوفى بعد مرور 3 سنوات فقط على زواجنا أثناء عمله، وكان أطفالي عمر الأكبر عام فقط، والثاني شهر، وأنا عمري 28 سنة". 

بينما تابعت أنيسة فريد الأم المثالية في عيد الأم 2024: "بعد وفاة الأب أحسست بشعور اليتم مرة أخرى، لأني كنت يتيمة الأب مثل أبنائي، ووالدتي لم تقوى على مساعدتي لأنها مريضة بالسكري، تم بتر أجزاء من أطرافها، وكان لابد من رعايتها حتى توفاها الله منذ 10 سنوات وبقيت وحيدة". 




نضال أنيسة فريد في عيد الأم 2024

أوضحت الأم المثالية الأولى على مستوى الجمهورية 2024 أنيسة فريد قصة معاناتها عقب وفاة الزوج والأهل: "بعد وفاة زوجي انتقلت إلى بيت عائلتي في قريتي، وقررت تحسين مستوى الدخل من خلال الاهتمام بتعليمي، حيث حصلت على دبلوم فني صناعي، ثم حصلت بعد ذلك على دبلوم معلمين، بالإضافة إلى عملي في الأشغال اليدوية مثل النول". 

ثم تابعت أنيسة فريد: "وبعد تعييني مباشرة في الوظيفة قررت أن الادخار هو أمثل حل للعيش بمستوى جيد، حيث كنت ادخر الأموال لتوفير حياة معيشية مناسبة للأطفال، ولدفع إيجار السكن". 

بينما اختتمت أنيسة فريد الأم المثالية في عيد الأم 2024 قصتها قائلة: "السكري بدأ يأكل عظامي وأضعف بصري، ولكن شهادة نهاية الخدمة مع أولادي حيث الأول أسس حياة مستقرة تجاريا في مصر، والآخر ضابط والتحق بكلية التجارة ليرفع من شأنه". 


اقرأ أيضا..

ads