الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 معلومات عن الدكتورة منى الحديدي بعد تكريمها من السيسي في احتفالية المرأة المصرية

الخميس 21/مارس/2024 - 10:57 م
منى الحديدي 2024
منى الحديدي 2024

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال الاحتفالية بيوم المرأة المصرية دكتورة مني الحديدي وبهذه المناسبة نستعرض معكم أبرز 6 معلومات عن دكتورة مني الحديدي، ودكتورة مني الحديدي هي رائدة من رائدات العمل الإعلامي في مصر والعالم العربي.


تخرجت في كلية أداب قسم الصحافة دفعة 1967، وكانت أول أستاذة تحصل على رسالة دكتوراة عن السينما في جامعة القاهرة بأكملها، بعنوان "صورة المرأة في السينما المصرية" وهذه الرسالة كانت بمثابة تقديم حقيقي لها خارج أسوار الجامعة في الوسط الثقافي والفني، واختيرت كعضو في مؤسسة السينما والقومي للمرأة ثم الأعلي للثقافة وغيرها من المناصب، وارتبط اسمها في مجال المرأة والأعلام والطفل وتولت رئاسة مركز القومي للثقافة الطفل لمدة عام، وتركت فيه بصمة ووضعت قواعد وأصدرت كتبا مهمة في مجال الطفل .


أبرز 6 معلومات عن دكتورة منى الحديدي


1-    دكتوراه فى الإعلام عام 1977

2-    لها عدة مؤلفات حول السينما التسجيليّة والإعلان والإعلام الجديد

3-     عضو لجنة الإعلام بالمجلس القومى للمرأة.

4-    رئيس تحرير سلسلة السلسلة الإعلامية بالدار المصريّة اللبنانيّة للنشر 

5-    عضو اللجنة العلميّة بالمركز القومى للبحوث الاجتماعيّة والجنائيّة

6-     حاليًا أستاذة بكليّة الإعلام جامعة القاهرة.

 

وهنأ المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، الدكتورة منى الحديدي، عضو المجلس، بمناسبة تكريمها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، خلال الاحتفال بيوم المرأة المصرية.

وأكد المجلس أن الاحتفالية تؤكد على ثقة القيادة السياسية في قوة ودور المرأة المصرية، وحرص الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على تقدير المرأة  المصرية التي طالما أثبتت في جميع المواقف التي مرت بها مصر أنها جديرة بتحمل المسئولية.

اقرأ أيضا.. 

ads