الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح لبقاء بيتك مرتبا بعد عزومات رمضان 2024

الجمعة 22/مارس/2024 - 09:37 م
ترتيب البيت في رمضان
ترتيب البيت في رمضان 2024

 تكثر العزومات والولائم في شهر رمضان، وبالرغم ما تمنحه هذه العزومات من متعة الاستماع بالوقت مع الأقارب والأصدقاء، الا أن مهمة تنظيف وترتيب المنزل بعد كل عزومة تبقى الأصعب لدى الكثير من ربات البيوت، حيث غالبًا ما يحتاج الأمر الى مجهود شاق.

ولتسهيل مهمة ترتيب المنزل بعد عزومات رمضان تقدم لك هير نيوز 5 نصائح ضرورية للحفاظ على بيتك مرتبا خلال رمضان 2024.

5 نصائح لبقاء بيتك مرتبا بعد عزومات رمضان 2024

 

ضعي خطة مسبقة خلال رمضان 2024

احرصي على وضع خطة مسبقة قبل وصول الضيوف، من خلال تهيئة المكان الذي تسقبلينهم فيه، فعليك التخلص من  كل المتعلقات التي تسبب الزحام في المكان، حيث أن ازدحام المكان يزيد من الشعور بالفوضى.

 

غيري ترتيب الأثاث

قبل وصول الضيوف، اعيدي النظر في ترتيب الأثاث وحاولي  توفير مساحة مريحة ومفتوحة للجميع  بشكل يسهل التحدث والتفاعل بين المدعوين ،لذا يمكنك  إضافة اثاث إضافي او الاستغناء عن اخر ووضعه في الغرف الاخرى  لتوفير مساحة إضافية.

 

وفري مكان للتخزين المؤقت

احرصي قبل وصول الضيوف، بإعداد منطقة تخزين مؤقتة للأغراضهم الخاصة مثل الأحذية والمعاطف وحقائب اليد كأن تكون طاولة أو خزانة صغيرة بالقرب من الباب الرئيسي لتنظيم هذه العناصر بشكل مناسب ما يقلل من الفوضى ويسهل عليك ترتيب المنزل مع انتهاء العزومة.

 

استعدي لطوارىء رمضان 2024

عليك الاستعداد لحدوث بعض الفوضى خاصة إذا كان من بين المدعويين أطفال لذا قومي بإعداد مجموعة من مستلزمات التنظيف مثل المناشف الورقية والمنظفات السريعة للتعامل مع الحوادث الصغيرة أو البقع بشكل سريع قبل تتراكم ويصعب عليك ازالتها.

 

قسمي المهام

مع مغادرة المدعوين المنزل ، حاولي تقسيم المهام وحاولي ان تبدئي بالأسهل ،واحرصي الا تعيدي الأشياء التي تسبب لك الزحام دون جدوى الى مكانها مجددا ، بل تخلصي منها لتشعري بالمزيد من الترتيب لمنزل بعد العزومة.

اقرأ أيضًا

ads