الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 حيل تخلصك من الوزن الزائد «لو تقلتي في حلويات رمضان»

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 02:00 م
الوزن الزائد في رمضان
الوزن الزائد في رمضان 2024

 

عادة لا ينجح الكثير في مقاومة إغراءات الوجبات الدسمة والحلويات الرمضانية، التي تمتلئ بها مائدة الإفطار الرمضانية ودائما ما تكون النتيجة الشعور بالندم والبحث عن حلول سريعة للحماية من اكتساب الوزن.

 

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز 5 حلول تخلصك من اكتساب الوزن الزائد بعد تناول الحلويات والوجبات الدسمة في رمضان 2024.

 

4 حيل تخلصك من الوزن الزائد بعد تناول حلويات رمضان 2024

 

 

ممارسة رياضة المشي

 عليك بممارسة أي نشاط بدني ويفضل المشي حيث يحسن أداء المعدة ويساعد على الهضم، كما يحافظ في الحفاظ على وزن الجسم تحت السيطرة

 ولكن يفضل المشي بعد تناول وجبة الإفطار بساعتين، حيث أن ممارسته مباشرة بعد تناول الوجبة الدسمة يعرضك للإصابة بتشنجات في المعدة.


اقرأ أيضًا

5 أطعمة تساعدك على التخلص من الدهون فى رمضان 2024

 

شرب السوائل


يجب شرب 6 إلى 8 أكواب ماء على الأقل خلال وجبتي الإفطار والسحور حيث يعد ترطيب الجسم عن طريق تناول كميات كبيرة من الماء من أهم الحلول عند تناول كميات كبيرة من الحلويات، والهدف تنقية الكلي من نسبة السكريات العالية والزائدة التي دخلت له، والتخلص منها عن طريق التبول.

 


تناول الشاي الأخضر في رمضان 2024


يساهم تناول المشروبات الحارقة للدهون من الأمور الهامة بعد تناول الوجبات الدسمة ومن أهمها الشاي الأخضر والزنجبيل والقرفة ،حيث تساع على تحفز حرق الدهون ما يقلل من اضرار الافراط في تناول الحلويات.


 


تجنب السهر في رمضان 2024


يفضل تجنب السهر حيث يحفز السهر هرمون الجوع ويقلل معدلات حرق الدهون، لذا يعد الخلود للنوم بشكل مبكر من أهم الحلول الناجزة والتي تساعد في حرق الدهون المكتسبة من تناول الحلويات.


اقرأ أيضاً

ads
ads