الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 خطوات تسهل على أبنائك المذاكرة في رمضان 2024

الإثنين 25/مارس/2024 - 10:00 م
المذاكرة في رمضان
المذاكرة في رمضان

يجد الكثير من الطلاب صعوبة في تنظيم أوقات المذاكرة في شهر رمضان، نظرًا لطبيعية الشهر المختلفة، ما قد يزيد الضغوط عليهم خاصة مع اقتراب موعد الامتحان، فاذا اردتِ أن تسهلي على ابنائك مهمة المذاكرة في رمضان2024 استعدادًا فإليك هذه النصائح التي جمعتها لك هي نيوز في التقرير التالي.

5 خطوات لتسهلي على ابنائك مهمة المذاكرة في رمضان 2024



شجعي ابنك على وضع جدول ثابت


احرصي على تشجيع ابنك على تحديد وقت ثابت للمذاكرة في شهر رمضان 2024، ويفضل أن يكون في الأوقات التي يتمتع فيها بالشعور بالقدر الأكبر من اليقظة والتركيز مثل الصباح الباكر بعد صلاة الفجر أو في وقت متأخر في المساء.

هيئ له أجواء هادئة

من أهم العوامل التي تساعد ابنك الطالب على تحقيق الأكبر من التركيز هو أن توفري له أجواء هادئة، خالية من عوامل التشتيت، مع توفير الإضاءة الجيدة، فذلك يزيد من قدرته على التركيز ويحقق له القدر الأكبر من التحصيل.


انصحيه بتقسيم المهام

إذا ما جدت ابنك الطالب يشكو صعوبة تحصيل احدى المواد، فعليك أن تنصحيه بتقسيم جلسات المذاكرة إلى فترات زمنية أصغر في كل جلسة يحدد جزء محدد ليذاكره ثم يأخذ فترة من الراحة القصيرة ليعاود المذاكرة في جزء جديد منها، فذلك يجنبه الشعور بالإرهاق ويحافظ على قدرته على التركيز.

قدمي لابنك التغذية الصحية

احرصي أن تقدمي لابنك الطالب التغذية الصحية خلال وجبتي الإفطار والسحور، التي تمده بالفيتامينات والمعادن، وتجنب الأطعمة الدسمة التي تزيد من شعوره بالخمول، كما يجب تشجعيه على شرب كميات كافية من شرب الماء لمنح جسمه الترطيب الذي يحميه من الشعور بالإرهاق خلال ساعات الصيام.


امنحي ابنك وقت للترفيه

لا تحرمي ابنك الطالب من الاستمتاع بالأجواء الرمضانية، والالتقاء بالعائلة، بل امنحيه الوقت للاستمتاع بها فذلك يزيد من اقباله على المذاكرة ويجعلها من لأوقات المميزة.

اقرأ أيضَا

ads