الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 نصائح ذهبية للتعامل مع أبنائك استعدادًا للامتحانات

الإثنين 01/يناير/2024 - 10:31 م
هير نيوز

مع اقتراب امتحانات نصف العام، تتملك مشاعر القلق والتوتر الكثير من الأبناء، وهو ما يلقي على الأم مسئولية مضاعفة، ما بين محاولة إزالة هذا القلق والتشجيع على المذاكرة.


وتقدم لك "هير نيوز" في السياق التالي نصائح هامة ومثمرة لتشجيع أبنائك على المذاكرة في فترة الامتحانات وحمايتهم من مشاعر القلق والتوتر.


5 نصائح مثمرة للتعامل مع أبنائك استعدادًا للامتحانات..
 

 


وفري أجواء هادئة


احرصي أن توفري جوا هادئا لأبنائك بعيدًا عن المشاحنات الأسرية، ليساعدهم ذلك على تحقيق المزيد من التركيز والاستيعاب، ولا تغفلي كذلك أن توفير لهم المكان المناسب المشمول بالإضاءة الجيدة والتهوية.

 

تنظيم مواعيد النوم


من أهم الأمور التي تساعد ابنائك على تحقيق الاستيعاب الجيدة خلال فترة الامتحانات هو تنظيم ساعات النوم، بحيث يكون متوسط ساعات النوم من 6 إلى 9 ساعات، قذلك يزيد من قدرتهم على التركيز.


 


وضع جدول للمذاكرة


شاركي أبنائك في وضع جدول خاص بالمذاكرة فترة الامتحانات، يتم من خلاله التخطيط لمذاكرة عدد من الدروس بشكل يومي بما يتوافق مع جدول الامتحانات، وتابعي معهم ما تم إنجازه ليحد ذلك من توتره.

 

نظام غذائي صحي


احرصي على أن تتضمن الأغذية التي تقدميها لأبنائك خلال فترة الامتحانات أغذية صحية، كالبروتين وخاصة السماء، وكذلك السكريات المتمثلة في الفواكه الطازجة، حيث تعزز هذه الأطعمة قدرتهم الذهنية والاستيعابية ما يزيد من قدرتهم على التركيز، في المقابل يجب تجنب الأطعمة غير الصحية كالوجبات الجاهزة، حيث تزيد من الشعور بالخمول لغناها بالدهون المشبعة.


 


استمعي لمخاوفهم


تقربي من أبنائك في هذه الفترة وقدمي لهم الدعم النفسي إذا ما وجدتي علامات القلق والتوتر تبدو عليهم، وحاولي ان توفري لهم وقت للراحة لممارسة نشاط ترفيهي يخفف عنهم حدة التوتر ويجدد نشاطهم لاستئناف المذاكرة.


اقرأ أيضا..

كيف تجيبين على أسئلة طفلك «المحرجة» دون هروب؟



ads
ads