الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 أعشاب احرصي على إضافتها لطعامك في رمضان

الثلاثاء 26/مارس/2024 - 07:00 م
أعشاب تقوي المناعة
أعشاب تقوي المناعة

بجانب ما تعطيه الأعشاب والتوابل من نكهات شهية لبعض الأصناف التي يتم اعدادها، خلال وجبتي الإفطار والسحور في  شهر رمضان، فإنها بعضها يساهم في تعزيز القدرة المناعية للجسم ما يقلل الإصابة بالأمراض خلال شهر رمضان 2024

وفي التقرير التالي ترصد هير نيوز أهم الأعشاب التي تساعد على تقوية المناعة في رمضان 2024.

6 أعشاب احرصي على اضافتها لطعامك في رمضان 2024



 الحبهان يساهم في مكافحة الالتهابات

تؤكد الدراسات الحديثة الحبهان او الهيل أنه يساهم في مكافحة الالتهابات، فضلًا عن محتواه العالي من المعادن الضرورية للجسم، مثل الزنك والماغنسيوم والتي تساعد تقوية المناعة.

القرفة تضبط نسبة السكر بالدم

يساعد إضافة القرفة الى الأطعمة في شهر رمضان على ضبط نسبة السكر بالدم وتقليل مقاومة الأنسولين بالجسم، وفي بعض الدراسات، وجد الباحثون أن للقرفة تأثير مثبط للشوارد الحرة، بفضل محتواها المرتفع من مضادات الأكسدة، التي تساهم أيضًا في مقاومة الالتهابات وتقوية الجهاز المناعي.

الكمون يساهم في حرق الدهون

 اكدت الدراسات أن تناول ملعقة واحدة من الكمون يوميًا أثناء اتباع نظام للتخسيس يساهم في حرق الدهون المتراكمة، بجانب دوره الفعال في تقوية المناعة و الحماية من الانيميا بسبب غناه بالحديد.



الزنجبيل
يساعد اضافة الزنجبيل واضافته للاطعمة على تعزيز القدرة المناعية للجسم ،كما يساهم في تسهيل عمليتي الهضم والإخراج وتقليل فرص الإصابة بالاضطرابات الهضمية، مثل الغثيان والإمساك والانتفاخ.

البابريكا

يساعد  تناول الفلفل الأحمر المجفف على تعزيز عملية التمثيل الغذائي وتنشيط الدورة الدموية، نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من الكابسيسين، وهو المركب الذي يعطيه المذاق الحار ويزيد من فوائده الصحية في تقوية المناعة.



الكركم
يحتوي على نسبة عالية من الكركمين، وهو مركب كيميائي يتميز بخصائصه المضادة للميكروبات والبكتيريا، بالإضافة إلى محتواه المرتفع من المعادن والفيتامينات التي تساعد على تقوية الجهاز المناعي، مثل الحديد والفسفور والماغنسيوم والكالسيوم والبوتاسيوم والزنك، وفيتامين "سي، هـ، ك "

ads