السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصفات طبيعية للتخلص من التعرق الزائد بالجسم

الأربعاء 27/مارس/2024 - 03:48 م
التعرق الزائد
التعرق الزائد

تعانى بعض الفتيات والسيدات من مشكلة التعرق الزائد بالجسم ، التي قد تنجم لأسباب عدة، مثل التوتر أو القلق أو لتغيرات هرمونية، حيث يمكن أن يعمل زيادة التوتر النفسي والقلق بسبب نشاط الغدد العرقية إلى التعرق الزائد، كما تعمل التغيرات الهرمونية خلال فترة البلوغ أو في فترة الحمل أو خلال انقطاع الطمث إلى زيادة التعرق، وقد يكون السبب ناتج لعوامل وراثية، إضافة إلى تناول بعض الأطعمة أو المشروبات، مثل الكافيين أو التوابل الحارة إلى تحفيز نشاط الغدد العرقية مما تعمل علي تسبب التعرق الزائد.

ويمكن معالجة التعرق الزائد بالوصفات الطبيعية الفعالة لإزالة العرق، وفى هذا الإطار تقدم  لكي هير نيوز فى السطور التالية وصفات طبيعية للتخلص من التعرق الزائد.


وصفات طبيعية للتخلص من التعرق الزائد بالجسم



1. استخدام مسحوق البيكنج صودا: يمكن خلط مسحوق البيكنج صودا مع الماء لتشكيل عجينة، ثم وضعها على المناطق التي تعاني من التعرق الزائد.

 يعمل مسحوق البيكنج صودا على امتصاص الرطوبة والروائح غير المرغوبة.


2. استخدام مسحوق النشا: يمكن استخدام مسحوق النشا كمساحيق للجسم لامتصاص الرطوبة والحد من التعرق الزائد.



3. شرب الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مضادات أكسدة تساعد في تنظيف الجسم وتقليل التعرق الزائد.

4. استخدام زيت شجرة الشاي: يمكن استخدام زيت شجرة الشاي كمضاد للبكتيريا والروائح غير المرغوبة، وبالتالي تقليل التعرق الزائد.

5. تناول الطعام الصحي: يجب تناول الطعام الصحي والمتوازن الذي يحتوي على الفواكه والخضروات والبروتينات للمساهمة في تنظيف الجسم والتحكم في التعرق.

مع ملاحظة أنه يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي علاج طبيعي للتأكد من عدم وجود أي تفاعلات جانبية أو تأثيرات سلبية على الصحة.

ads