الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حيل ذكية تسهل عليك مهمة تنظيف المنزل قبل عيد الفطر 2024

الأحد 31/مارس/2024 - 10:37 م
تنظيف عيد الفطر 2024
تنظيف عيد الفطر 2024

مع اقتراب عيد الفطر تتزاحم المهام على ربة المنزل ما بين تحضير حلويات العيد ثم ترتيب وتنظيف المنزل استعداد لاستقبال العيد، وهي من أكثر المهام الشاقة التي تزيد من أعباء ربة المنزل قبل العيد.

وفي التقرير التالي تقدم هير نيوز 5 خطوات هامة تسهل عليك مهمة ترتيب المنزل قبل العيد

5 حيل ذكية تسهل عليك مهمة تنظيف المنزل قبل العيد



قسمي المهام لعدة أيام
احرصي على تقسيم مهام التنظيف على عدة أيام قبل العيد، حيث أن تأجيل المهمة ليوم واحد يصعب عليك المهمة ويحرمك من وضع لمسات جمالية في منزلك استعدادًا للعيد.

ابدئي بالغرف الكبيرة
عليكِ فى البدء فى الغرف الكبيرة التي تمتلىء بالتفاصيل وحاولي التخلص من ا لكراكيب التي لا جدوى منها وتحدث ازدحام في الغرفة حتى تشعرين بنتائج ملموسة عند انتهاء التنظيف

 اقرأ أيضًا
تخلصي من الغبار
حاول التخلص من الغبار العالق على الستائر والمفروشات من خلال استخدام المكنسة الكهربائية حاولي غسل بعض القطع المتسخة وتركها في مكان مشمش لتجف، قومي كذلك بجمع كل الستائر التي في حاجة إلى تنظيف وأرسليها إلى مكان التنظيف المعتاد بعد ذلك احتفظي بها حتى يتم تعليقها يوم الوقفة. من الممكن أن تقومي بغسل الستائر بنفسك إذا كان الأمر سهلا ولا يتطلب مجهودا كبيرا.

خصصي وقت لكل مهمة
احرصي ان تضعي جدول محدد لإنهاء كل مهمة واحرصي على الالتزام بذلك لتتمكني من انجاز المهمة بشكل سريع ،وحاولي  تجنب التسويف حتى لا تجدين نفسك تحت ضغط يحول دون انجاز مهامك المطلوبة.

 لا تغفلي التفاصيل
تقع الكثيرات في خطأ اغفال بعض التفاصيل الهامة اثناء التنظيف ما يقلل من رضاهن عن النتائج ومن هذه التفاصيل تنظيف الأبواب ومراوح السقف والمصابيح الكهربائية، تنظيف الثلاجة من الداخل والخارج فهي مهام بسيطة لا تحتاج لمجهود وتحدث فارق كبير في نتائج التنظيف.

اقرأ أيضًا

ads