الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 أماكن منسية في تنظيف البيت تعرض أسرتك للخطر

الأربعاء 01/نوفمبر/2023 - 06:01 م
هير نيوز

للجراثيم المنزلية قدرة لا محدودة في التوغل والانتشار في جميع الأماكن بالمنزل وأكثرها ضيقا، ومهما كانت الدرجة التي تتمتع بها ربة المنزل من النظافة والاهتمام بمنزلها فإنها، لا تلتفت لتنظيف بعض الأشياء، ما يجعلها بيئة خصبة لانتشار الجراثيم وفيما يلي نرصد أبرز الأشياء التي تنسى المرأة تنظيف.



 

الريموت كونترول


تحتوي آلة الريموت الكونترول التي لا تتعدى بضع السنتميترات على مئات من الجراثيم المنزلية والتي تنتقل من يد لأخرى حيث يكون بيئة خصبة للجراثيم نظراً لتعدد أماكن الاختباء به، ويمكن تنظيفه باستخدام قطعة مبللة من القطن بأحد السوائل المعقمة.




فرش الشعر


تعد فرش الشعر من الأشياء الجاذبة للجراثيم بشكل كبير، لوجود بقايا المياه والشامبو، فاحرصى على التخلص من مشط الشعر الخاص بكِ كل 3 أشهر كحد أقصى لاستخدامه واحرصى دائماً على تنظيفه وغسله بالماء الساخن.

 

لعب الأطفال


من أكثر الأشياء التي تمنح أماكن مثالية لاختباء الجراثيم لعب الأطفال لذا قومي بغسل ألعاب طفلك القابلة للغسل؛ وعرضي ما لم يغسل منها لأشعة الشمس في الظهيرة.

 



أزرار الكهرباء


يساهم استعمالك المستمر وأفراد أسرتك لأزرار الكهرباء في تكوين طبقة من الجراثيم الضارة للغاية، لذا احرصي على تنظيفها بشكل مستمر، فاستخدمى قطعة جافة من القماش لتنظيف ذلك المكان مع إضافة معقم ولكن احرص على عدم بلل تلك المنطقة القريبة من الكهرباء في منزلك.

 

التليفون المحمول


يعد التليفون المحمول وأقرانه من وسائل التكنولوجيا الحديثة، الحاسوب والتابلت والأيباد بيئة خصبة لنشر الجراثيم، وثم لابد من تنظيفهم بشكل يومي بقطعة من الماء مبللة قليلا بالخل أو أي معقم.

ads
ads