الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 حلول سريعة لإصلاح أخطاء الطهي في رمضان.. انقذي الموقف

الأحد 31/مارس/2024 - 11:33 م
إصلاح أخطاء الطهي
إصلاح أخطاء الطهي في رمضان

تقع الكثير من السيدات في بعض الأخطاء أثناء الطهي عن غير قصد، كأن تحترق بعض الأطعمة، أو يسكب منها الكثير من الملح على الطعام، وغيرها من الأخطاء التي تعرضها للاحراج، لاسيما إذا كانت تعد طعام لعزومة في رمضان 2024.

ولتجنب ذلك ترصد لك سيدتي هير نيوز 6 حيل وحلول سريعة لبعض لإصلاح أخطاء الطهي بشكل سريع في رمضان 2024.

5 حيل ذكية لإصلاح أخطاء الطهي في رمضان 2024




الأرز لمشكلة الملح الزائد

اذا ما وجهتك مشكلة الملح الزائد في الشوربة أو بعض الأطعمة، فيمكنك وضع كيس صغير مليء بالأرز في حلة الشوربة المالحة حيث يعتبر الأرز مادة ماصة للملح الزائد، كما يمكنك وضع مكعب من السكر على الملعقة ووضعه في الشوربة انتظر حتى يذوب السكر وأضف قطعة أخرى كرر عدة مرات حتى يصبح مستوى الملح مقبولاً.
اقرأ أيضًا
الزبادي للتتبيلة الزائدة
 
اذا ما وجدت انك وضعت كميات مبالغ فيها من البهارات عند تتبيل اللحم أو الفراخ ، يمكنك حل هذه المشكلة بإضافة القليل من اللبن أو الزبادي لكي يساعدك في التقليل  من حدة البهارات.



ارفعي الغطاء لماء الأرز الزائد
إذا قمت اثناء تسويتك للأرز بوضع مقدار أكبر من الماء المطلوب للتسوية، يمكنك أن تتداركي الموقف برفع غطاء حلة الأرز لمدة 5 دقائق ليتبخر الماء الزائد ما يضمن لك تسوية جيدة للأرز.


الحليب للحوم المحترقة
لمواجهة مشكلة اللحوم المحترقة ازيلي الطبقة المتفحمة وانقليها في وعاء آخر وقومي بغليها وغطيها بقطعة قماش مبللة حيث تمتص رائحة الاحتراق، كما يمكنك وضع بعض الحليب الساخن حيث يخفي رائحة وآثار الحروق بشكل سريع.

اقرأ أيضًا

ads