الأحد 26 مايو 2024 الموافق 18 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تحذيرات ودعوات من مؤسسات حكومية سعودية لتنظيم فعاليات بلا ألعاب نارية في العيد

الثلاثاء 02/أبريل/2024 - 02:32 م
الألعاب النارية
الألعاب النارية

تشكل الألعاب النارية التي رمزاً للفرح والاحتفال بالعيد خاصة مع اقتراب الأجواء من عيد الفطر، حيث تتجه أفكار الناس نحو الاحتفالات والتجهيزات للاحتفال بالعيد خاصة بالنسبة للأطفال، ولكن مع هذه الفرحة تأتي التحذيرات المستمرة من خطورة استخدام الألعاب النارية.




شرطة أبوظبي: الألعاب النارية بدايتها تسلية ونهايتها مأساوية



حذّر الباحث في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري من خطورة الألعاب النارية وتأثيرها السلبي على الأطفال. حيث أشار إلى حوادث مؤلمة حدثت في غرف الطوارئ نتيجة استخدام الألعاب النارية، مما يجعله يطالب الآباء بعدم شرائها لأبنائهم.



وأكد على أهمية عدم الانصياع لرغبات الأطفال في هذا الشأن، مشيراً إلى أنهم قد لا يدركون خطورة تلك الألعاب.



من جانبه، يواصل الدفاع المدني تحذيراته المستمرة من استخدام الألعاب النارية والمفرقعات، مشيراً إلى أنها تشكل خطراً على مستخدميها وحتى على حياة الآخرين في حال استخدامها بشكل خاطئ.



 وأكد أن العديد من الألعاب النارية تفتقر إلى مقومات الأمان والسلامة، مما يجعلها عرضة للانفجار تلقائيًا في حال تعرضها لظروف معينة.


ومن جانب آخر، نبهت المؤسسات الطبية في المملكة إلى خطورة استخدام الألعاب النارية وتأثيرها على سلامة الأطفال والشباب. وأكدت أن أقسام الطوارئ شهدت الكثير من الحالات المؤلمة نتيجة تصرفات غير مسؤولة في استخدام تلك الألعاب.



بالإضافة إلى ذلك، أشارت المؤسسات الطبية إلى أن استخدام الألعاب النارية يمكن أن يؤدي إلى حالات بتر للأعضاء وتشوهات في الوجه والعين، وهو ما يجعلها تشكل خطراً حقيقياً يجب تجنبه.


قتلت صغيرين بكسر جمجمة وتفحّم.. "الألعاب النارية في العيد".. القوانين صارمة  والمآسي حاضرة




بناءً على ذلك، يجب على الجميع أخذ تحذيرات الخبراء والجهات المختصة بعين الاعتبار، وتجنب استخدام الألعاب النارية والمفرقعات التي قد تشكل خطراً على سلامة الأطفال والشباب. وبدلاً من ذلك، يمكن اختيار بدائل آمنة للاحتفال بعيد الفطر من خلال تنظيم فعاليات احتفالية بلا ألعاب نارية

ads
ads