السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الرئيس السيسي يعلن 16 قراراً مهماً تتعلق بالسياسات الاقتصادية والاجتماعية في مصر

السبت 06/أبريل/2024 - 08:01 م
هير نيوز

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية  إعلان 16 قراراً مهماً يتعلق بالسياسات الاقتصادية والاجتماعية في مصر. 



 تضمنت هذه القرارات تكليف الحكومة بعقد مؤتمر صحفي عالمي لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وزيادة المحفزات المقدمة لمزارعي القمح، ودعم القطاع الخاص للاضطلاع بدوره في تنمية الاقتصاد، وإطلاق مبادرة لدعم وتوطين الصناعات الوطنية.





حفل إفطار الأسرة المصرية، تقليد سنوي يعزز التواصل بين الرئيس والشعب -  الجمهور الإخباري





كما شملت القرارات إعادة تفعيل عمل لجنة العفو الرئاسي، واستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين، وضمان تقديم كافة السلع الأساسية بأسعار مدعمة حتى نهاية العام الجاري.




 وتضمنت أيضاً تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة، ورفع نتائج هذا الحوار إلى الرئيس شخصياً.



وصول المدعوين والمشاركين فى حفل إفطار الأسرة المصرية.. فيديو وصور - اليوم  السابع





وفي إطار جهود خفض الدين العام كنسبة من الدخل القومي، تم تكليف الحكومة بإعلان خطة واضحة يتم الالتزام بها لهذا الغرض، بالإضافة إلى طرح رؤية متكاملة للنهوض بالبورصة المصرية وبرنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة.



كما تضمنت القرارات طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية، وشركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام،



 إضافة إلى استكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات. وختمت هذه القرارات بتكليف بإجراء حوار وطني مع كافة القوى السياسية دون استثناء أو تمييز.


هذه القرارات تأتي في إطار جهود تعزيز التنمية ودعم اقتصاد مصر وتحقيق رفاهية المواطنين، وتشير إلى التزام الحكومة بالتصدي للتحديات والأزمات بشكل فعّال وبناء

ads