الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لماذا تنتشر ظاهرة التحرش في العيد؟ خبراء يجيبون

الإثنين 08/أبريل/2024 - 01:03 م
 اسباب التحرش في
اسباب التحرش في العيد4

مع اقتراب العيد تزداد المخاوف من تكرار حوادث التحرش والتي ارتبطت لوقت طويل بالأعياد، والمناسبات، وعادة ما يكون السؤال المُلح على الاذهان هو لماذا أصبح العيد موسم لانتعاش ظاهرة التحرش؟


"هير نيوز" جمعت خلال التقرير التالي أبرز ما خلص اليه المتخصصون والمحللون للإجابة على هذا السؤال.



ضعف الرادع القانوني

يعد غياب الرادع القانوني أحد أهم الأسباب وراء منح الفرصة للمتحرشين لممارسة افعالهم دون خوف من عقوبة مشددة تلاحقهم، لذا يعد من تشديد العقوبة على المتحرش وتفعيل التوصيات بذلك من الأمور الهامة التي تساهم بشكل فعال في ردع ظاهرة التحرش بشكل كبير.

انتشار المحتويات الإباحية


تعد مشاهدة المثيرات الجنسية  عبر  شاشات التلفاز والإنترنت وسهولة  الوصول لها دون رقابة ، سبب أصيل في فسادِ الأخلاق، وانتشار الفواحش، وقلة الحياء، والتجرؤ على حدودِ ومحارمِ الله عز وجل، ويعود ذلك لخلل في التربية وضعف الوزاع الديني ، ومن ثم المواجهة الحقيقية لهذا الأمر يتمثل في تعزيز الوازع الأخلاقي والديني لدى الشباب وتوعيتهم بخطورة هذه المحتويات  وتأثيرها المدمر على صحتهم النفسية والجسدية.


سلبية المجتمع
  
ساهمت سلبية بعض أفراد المجتمع في تناول قضايا التحرش وتحميل المسؤولية للمرأة، وإعطاء مبررات للمتحرشين في زيادة انتشار الظاهرة، حيث أصبح يجد المتحرش في تبريرات البعض فرصة لممارسة سلوكهم دون خوف.
ا


خوف المرأة
 
عادة ما يمثل خوف المرأة وعدم جرأتها في مواجهة الموقف اثناء أو بعد التحرش، سبب في تمادى الأشخاص الفاسدين في الاستمرارية في ممارسة هذا السلوك المنحرف، حيث يكون الأحرى بالفتاة أن تكون أكثر قوة وجرأة في مواجهة الموقف من خلال نهر المتحرش وملاحقته قضائيًا دون خوف ما يجعله نموذج لغيره، ما يساهم في الحد من الظاهرة.
 
اقرأ أيضا

ريتا حرب عن تعرضها للتحرش: لو حصل هأخد حقي بأيدي



ads