الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قبل العيد.. 5 نصائح تحميك من مخاطر التحرش

الإثنين 08/أبريل/2024 - 11:00 م
هير نيوز



تظل ظاهرة التحرش بالفتيات خلال أيام العيد، أكثر الظواهر المؤرقة والمزعجة للمجتمع أفراد ومؤسسات، كما تمثل هاجس يخيف الفتيات ويحرمهن من الاستمتاع ببهجة العيد.

وفي التقرير التالي تقدم لك هير نيوز أبرز النصائح التي أجمع عليها المتخصصين لحماية الفتيات من التحرش في العيد.


لا تسيري بمفردك  
احرصي على عدم السير بمفردك لاسيما في الأماكن الخالية والمظلمة، حيث أنها مكان مثالي للمتحرشين ، كما يكون الحصول على المساعدة أكثر صعوبة في هذه الأماكن لذا احرصي على تجنبها.
ابتعدي عن الأماكن المزدحمة
عليك تجنب الأماكن المزدحمة والمكتظة بالشباب بقدر الإمكان، حيث يستغل بعض الشباب  الأماكن المزدحمة في الأعياد للتحرش بالفتيات، حيث يعتبرها المتحرش فريسة له طالما اختارت أن تأتي لهذا المكان بإرادتها في أيام العيد.
اقرأ أيضًا

تجنبي استخدام السماعات
احرصي عند الخروج من أن يكون هاتفك الخلوي مشحون، وتجنبي وضع سماعات الموسيقى في كلتا الأذنين حتى تكونين أكثر وعياً بما يحيط بك، خاصة إذا كنتي تمشين بمفردك.


اركبي بالمقعد  الخلفي
في حال عودتك بمفردك رغبتك في ان تستقلي سيارة أجرة خاصة "تاكسي" احرصي على الجلوس بالمقعد الخلفي وتجنب الجلوس بجوار السائق.

واجهي الموقف بقوة
في حال تعرضك لمحاولة التحرش  عليك أن تكوني قوية في مواجهة الموقف، وذلك من خلال نهر المتحرش والاستنجاد بالمواطنين دون خجل لضبط وفضح المتحرش، كما يفضل  اللجوء فورًا إلى رجال الشرطة لتحرير المحضر اللازم بالواقعة.
اقرأ أيضًا


ads